الرئيسية / عين على المسرح العربي / نادرة عمران تكرم «الثقافة الفلسطينية» … باسم الهيئة العربية للمسرح / حسام عطية

نادرة عمران تكرم «الثقافة الفلسطينية» … باسم الهيئة العربية للمسرح / حسام عطية

قدمت الفنانة نادرة عمران عضو مجلس الأمناء في الهيئة العربية للمسرح أيقونة مهرجان فلسطين الوطني للمسرح بدورته الأولى باسم الهيئة تكريما لوزارة الثقافة الفلسطينية ممثلة بوزيرها الدكتور إيهاب بسيسو.
وفي كلمة مسجلة له، شدد الأمين العام للهيئة العربية للمسرح في الشارقة إسماعيل عبد الله، على أهمية الإنجاز الذي حققته فلسطين عبر وزارة الثقافة والمسرحيين في هذه الدورة الأولى من المهرجان، مؤكداً أن البوصلة ستبقى تؤشر نحو القلب، وأن القلب هو فلسطين.
ووجه الأمين العام للهيئة العربية للمسرح التحية «لوزارة الثقافة الفلسطينية، ممثلة بوزيرها الدكتور إيهاب بسيسو، وكافة أعضاء اللجنة العليا، واللجان الفنية، ولجنة التحكيم، وكذلك الفنانون الذين سكبوا رحيق إبداعهم في أعمال تابعناها بكل شغف واحترام».
وقدم الفنان الفلسطيني وليد عبد السلام رئيس لجنة التحكيم، بيان اللجنة التي ضمت الفنانتين نادرة عمران وسهير فهد، لافتاً إلى أن غالبية الأعمال المسرحية المشاركة في المهرجان؛ أسلوب التمثيل داخل التمثيل أو المسرح داخل المسرح، وإلى اعتماد غالبية الأعمال أيضاً، وبشكل كبير، على عنصر الممثل وغابت بشكل عام عناصر السينوغرافيا والموسيقى والماكياج والمؤثرات الأخرى وتواجدت بشكل متواضع في بعض الأعمال من خلال قطع ديكور بسيطة.
وأشادت اللجنة بالأداء الجماعي في مسرحية «خوش بوش» لمسرح عكا، والحضور القوي للممثل ميلاد غالب في مسرحية «شمال وسط جنوب» لمسرح الجوال البلدي من جنين، وقوة الحضور وخفة الحركة للفنان عزت النتشة عن دوره في مسرحية «من قتل أسمهان» للمسرح الوطني الفلسطيني (الحكواتي).
واشتمل الحفل على فقرات فنية لفرقة «الأنوف الحمراء»، وعرضاً عن عملهم كأطباء مهرجين يوظفون فنونهم الأدائية في رسم الابتسامة على وجه المرضى والمسنين، حيث تخرج منهم في فلسطين سبعة قبل أيام، كما اشتمل الحفل على توزيع الدروع وشهادات التقدير سواء المقدمة من الهيئة العربية للمسرح إلى وزارة الثقافة ممثلة بوزيرها بسيسو، وقدمتها الفنانة نادرة عمران، أو تلك التي قدمتها وزار الثقافة للفرق المشاركة كافة، ولأعضاء اللجان المختلفة، قبل أن يختتم المهرجان بالإعلان عن جوائز الهيئة العربية للمسرح في مهرجان فلسطين الوطني للمسرح بدورته الأولى.

____________________

المصدر / الدستور عمان

موقع الخشبة

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.