الرئيسية / المهرجانات الوطنية / فلسطين / مهرجان فلسطين الوطني للمسرح يستعد لدورته الثانية – 2019

مهرجان فلسطين الوطني للمسرح يستعد لدورته الثانية – 2019

    مهرجان فلسطين الوطني للمسرح يستعد لدورته الثانية المزمع تنظيمها من 25 إلى 31 أكتوبر 2019، في إطار المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ د.سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح بتنظيم مهرجانات وطنية للمسرح في كل الدول العربية تحت إدارة “الهيئة” بغية ان يكون نهجاً جديداً للهيئة في عملها لتطوير المسرح في الوطن العربي تم تنظيم عدد من المهرجانات الوطنية في تسعة من الدول العربية وهي فلسطين، الأردن، البحرين، السودان، العراق، المغرب، اليمن، موريطانيا ولبنان..

    مهرجان فلسطين الوطني للمسرح قدم اعضاء اللجنة الفنية، والتي تكونت من رضا شحادة وخالد الطريفي وعلي أبو ياسين، تقاريرهم وتقيماتهم للمسرحيات التي قدمت لمسابقة الدورة الثانية من المهرجان. وبعد مراجعتها والتدقيق في التقييمات والتدقيق الاخير في مدى التزام الفرق المشاركة بشروط المهرجان واللوائح التنظيمية تم اختيار عشر مسرحيات من أصل 19 مسرحية من طرف اللجنة التي تكونت من الممثل محمد البكري، والموسيقي سعيد مراد، والسينوغراف ماجد زبيدي والفنانة السورية المقيمة في كندا ندى الحمصي والفنان العراقي المقيم في بلجيكا حازم كمال الدين.

وقد جاءت لائحة العروض التي تم اختيارها على النحو التالي:

وقد أشارت اللجنة العليا في تقرير لها أنه قد تم عقد اجتماعات مع اللجنة الاعلامية وجرى النقاش حول خطة العمل والمهام المنوطة باعضاء اللجنة، كما تم تشكيل لجنة العلاقات العامة. بخصوص الندوة الفكرية وجلسات التقييم تم تكليف السيد أكرم المالكي بادارتها ومتابعتها، كما تم ترشيح السادة راضي شحادة، سامح حجازي، عفيف شليوط والسيدة كرمة الزعبي تقديم أوراق عمل تحت عناوين: الترجمة المسرحية والدراماتورجيا. سامح حجازي من النص المسرحي الفلسطيني المكتوب الى جسد العرض المسرحي. راضي شحادة تأثر المسرح الفلسطيني بالمسرح الملحمي. عفيف شليوط الدراماتورجيا الفلسطينية. د.كرمة الزعبي.

(المصدر : الإعلام الإلكتروني للهيئة العربية للمسرح)

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح