أخبار عاجلة
الرئيسية / عين على المسرح العربي / مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات يحتفي بجلال الشرقاوي #مصر

مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات يحتفي بجلال الشرقاوي #مصر

 

 المهرجان يهدف لبناء جسور التواصل والحوار بين الشباب العربي
 تبادل الخبرات بين المؤسسات الأكاديمية في الدول العربية 

القاهرة – تنظم أكاديمية الفنون بدعم من الهيئة العربية للمسرح التي تتخذ من إمارة الشارقة مقرا لها “مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة” دورة جلال الشرقاوي وذلك بمكتبة الإسكندرية خلال الفترة من 3 إلى 8 ديسمبر/تشرين الثاني تحت رعاية إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المصرية.
وقال أشرف زكى رئيس أكاديمية الفنون إن الدورة الأولى للمهرجان ستحتفي بالفنان والمخرج المسرحي الكبير جلال الشرقاوي تقديرا لعطائه وتكريما لمسيرته الحافلة بأعمال متميزة تمثل علامات مضيئة في الحركة الفنية والمسرحية المصرية والعربية.
وأضاف أن المهرجان سيشهد عروضا مسرحية متنوعة من عدة دول عربية ضمن الجهود الرامية لتعزيز الحركة الفنية المسرحية في الوطن العربي وتوفير منصة محفزة للشباب المبدعين بالكليات والمعاهد المتخصصة في دراسة الإخراج والتمثيل والنقد المسرحي وما يرتبط بها من مجالات آخرى هامة كالتأليف والتصوير والإنتاج بالإضافة إلى بناء جسور التواصل والحوار بين الشباب العربي وتبادل المعرفة والخبرات بين المؤسسات الأكاديمية في الدول العربية المعنية بهذه التخصصات.

وأكد أن هذا العرس الثقافي والمسرحي العربي يتيح فرصة لقطاع عريض من جمهور وعشاق المسرح في مصر لمشاهدة أعمال متميزة لجيل واعد يمتلك قدرات وطموحات ومواهب.
ويقام المهرجان بحضور عدد كبير من الأكاديميين و النقاد والممثلين المصريين و العرب.
وأشار إلى أن المهرجان يمثل فرصة جيدة لطلاب أكاديمية الفنون وأقسام المسرح في الجامعات المصرية للاطلاع على تجارب مسرحية عربية متنوعة الاتجاهات والموضوعات والمشاركة في الفعاليات والنقاشات المصاحبة لها ما يسهم في صقل مسيرتهم الدراسية إضافة إلى توفير موسم ثقافي مسرحي لمحبي المسرح من المصريين والزائرين العرب خلال فترة إقامة المهرجان.
وقال علاء عبدالعزيز سليمان مدرس الدراما بالمعهد العالي للفنون المسرحية رئيس المهرجان إن الهدف الأسمى للمهرجان إحتضان المواهب الشابة في بلادنا العربية والتي آمنت بجدوى التعلم وتلقفتها أيدي أساتذة يمنحونهم في قاعات الدرس والتدريب ما تراكم لديهم من خبرات سنين الدراسة والممارسة العملية. 

https://middle-east-online.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح