مسرح ديار يحصل على جائزة لجنة التحكيم لافضل فنانين صاعدين

 

رام الله – دنيا الوطن
حصل مسرح ديارفي مدينة بيت لحم على جائزة لجنة التحكيم الخاصة لافضل فنانين صاعدين أداء جماعي في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، وذلك عن عرض المسرحية الفلسطينية  “نساء تحت الاحتلال”.

وهنأ القس الدكتور متري الراهب مؤسس ورئيس  دار الكلمة الجامعية على هذا العمل المبهر، وأكد: “جائزة اخرى تضاف الى العديد من الجوائز التي حصدتها برامج ديار المختلفة، وهذه جائزة مميزة كونها عربية، وكونها تمنح لثلاث من الشابات الفلسطينيات المبدعات، وكون العرض يعالج الاحتلال والمجتمع الأبوي، التحديان الأهم في القضية الفلسطينية”.

وقال السيد رامي خضر مدير مسرح ديار: ” أن الجائزة هي تتويج حقيقي لطاقم عمل مسرح ديار بكافة العاملين و الاعضاء حيث أن عمل نساء تحت الاحتلال يصلط الضوء على المقاومة المبدعة من خلال الرقص و المسرح, كما نتقدم بخالص الشكر و التقدير لإدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي على حسن الاستقبال والتنظيم و الابداع المهني و خاصةً المخرج الفنان مازن الغرباوي و للجنة التحكيم لمنحنا جائزة لجنة التحكيم الخاصة و الف شكر لجميع العاملين و المتطوعين في المهرجان.

ويسلط العرض الضوء على هوية وواقع الفتاه والمرآة الفلسطينية تحت الاحتلال الاسرائيلي وتناقضات آخرى مستمدة من الواقع الفلسطيني، كما ويستكشف العرض أوجه الشبه بين الاحتلال للأرض الفلسطينية وجسد النساء الفلسطينيات من خلال تجسيد العارضات مهمة السجان كشعر مجدول مع أصوات الحرب خارج الشبابيك ويرقصن على الموسيقى وعلى أصوات الشوارع في بلادهن مدينة بيت لحم.

وقد أعرب الحضور عن انبهارهم وسعادتهم بالعرض المسرحي، وأبدوا تجاوبهم الفعال والايجابي الذي يعكس مستوى متميزاً من الإبداع في العرض المسرحي، كما وقدموا الحضور شكرهم العميق لجهود مسرح ديار.

وتوجه رئيس المهرجان المخرج والفنان مازن الغرباوى بالشكر لمسرح ديار، وذلك للمجهود  الكبير الذي بذلوه في المجيء إلى مدينة شرم الشيخ، كما قدم المخرج الكبير عصام السيد شهادة مشاركة لفريق العرض، وفي نهاية المهرجان تم اعلان نتائج المهرجان وتسليم الجوائز.

ومن الجدير بالذكر أن أكاديمية ديار للأطفال والشباب، تعنى بنشاطات وبرامج الأطفال والشباب في حقول الرياضة والفن والمسرح والرقص، وتندرج ضمن برامج ديار التي تعتبر ذراع دار الكلمة الجامعية للبرامج المجتمعية والتنموية ، وهي أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي، السياحة الثقافية والمستدامة، الفنون والأدائية، التصميم الجرافيكي والفنون المعاصرة وإنتاج الأفلام وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.

 

https://www.alwatanvoice.com

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *