أخبار عاجلة
الرئيسية / الهيئة العربية للمسرح / أخبارنا / مذكرة تفاهم بين صندوق رعاية الطلاب والهيئة العربية للمسرح*

مذكرة تفاهم بين صندوق رعاية الطلاب والهيئة العربية للمسرح*

*مذكرة تفاهم بين صندوق رعاية الطلاب والهيئة العربية للمسرح*

وقع الصندوق القومي لرعاية الطلاب والهيئة العربية للمسرح وقعا بالامانة العامة للصندوق الأحد مذكرة تفاهم بين الطرفين لتطوير تجربة المسرح المدرسي والجامعي .

ووصف الأمين العام للصندوق البروفسور النقرابي توقيع مذكرة التفاهم بالمهم في إطار تطوير تجربة الصندوق التي امتدت لثمان سنوات في المسرح الجامعي من خلال تنظيم المسابقات مشيرا إلي انها أسست لإبراز ابداعات طلابية في مجال المسرح باشراف وتوجيه من الخبراء والاساتذة والمختصين من الجامعات السودانية.

واعتبر النقرابي تطوير المسرح الطلابي بشقيه المدرسي والجامعي تطويرا للمسرح في السودان وقال إن المسرح يقوم بوظائف كبيرة في الحياة ويعالج قضايا الجيل الجديد واوضح بان مذكرة التفاهم تتيح للصندوق توفير فرص التدريب والتاهيل وتفتح نوافذ لنشر ابداعات الطلاب.

وقال الأمين العام للهيئة العربية للمسرح اسماعيل عبد الله ان الهيئة عملت على تأسيس خطط استراتيجية لتنمية وتطوير المسرح في الوطن العربي مشيرا إلي ان المسرح الطلابي وجد مساحة كبيرة في الخطة من أجل اعادته للواجهة بعد أن عصفت به الرياح في كثير من الدول العربية.

واكد اسماعيل بأن السودان يمتلك القدرة والارادة في تطوير المسرح المدرسي والجامعي بما لديه من تنوع في الجامعات.

وقال إن توقيع مذكرة التفاهم مع الصندوق القومي لرعاية الطلاب يجعل السودان يذهب بعيدا في المسرح فيما تصبح الخطوة نموذجا يمكن أن تحتذي به بقية الدول العربية.

عن Administrator

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.