الرئيسية / الهيئة العربية للمسرح / أخبار المهرجان / محمد العامري: نسعى إلى تقديم ما يليق بالمسرح الإماراتي في الكويت

محمد العامري: نسعى إلى تقديم ما يليق بالمسرح الإماراتي في الكويت

يشهد #مسرح عبدالحسين عبدالرضا، الليلة، عرض مسرحية «لا تقصص رؤياك»، الإماراتية، من تأليف الكاتب إسماعيل عبدالله، وإخراج محمد العامري، التي تنافس في النسخة الخامسة من جائزة الشيخ الدكتور سلطان القاسمي، لأفضل عرض مسرحي، ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي الثامن الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح، بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت. وقال محمد العامري، إن فكرة العمل تستند إلى ما يدور في الوطن العربي، مشيراً إلى أنها عرضت في مناسبات ومسابقات سابقة، وهي اليوم تشارك في مهرجان المسرح العربي الثامن، لافتاً خلال لقاء على هامش فعاليات المهرجان، إلى أنه «بعد كل عرض هناك ورشة نقاشات داخلية، نعود جميعاً كفريق عمل إلى طاولة البحث والنقاش وطرح الملاحظات كي يتم الأخذ بها وتطوير العمل، ولا نهمل الملاحظات لمصلحة العمل وفريقه. ولدينا دوماً رحلة بحث مستمرة لتقديم كل ما هو جديد ونوعي ومميز، والأفق مفتوح لما هو جديد».

وقال العامري: إن «مشاركتنا في الكويت مهمة واستثنائية، ونسعى إلى تقديم ما يليق بالمسرح الإماراتي، والمستوى الذي وصل إليه، من خلال الدعم المستمر واللامحدود من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة»، واصفاً الكويت بأنها «منبع ثقافي وفني لها تأثير كبير في الدول الخليجية، واستعدادنا يكون مضاعفاً عندما نشارك في الكويت».

ورأى المخرج الإماراتي أن الفنان والمخرج هما نتاج تراكمات كبيرة جداً، وهناك الموهبة وعملية صقلها من خلال المهرجانات والمسابقات. وذكر أن «أربعة من فريق عمل (لا تقصص رؤياك) هم من خريجي الكويت في المسرح، وها هم يعودون اليوم إليها ليقدموا معنا هذا العمل»، معتبراً المسابقات والفعاليات المسرحية محطة وفرصة للتواصل والتفاعل والتأثير والتأثر في ما بين المشتغلين بالمسرح.

 

http://www.alhyatalmasrya.com/

عن Administrator

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *