الرئيسية / الهيئة العربية للمسرح / أخبار المهرجان / محمد أبو الخير يدير ندوة “أشكال المسرح المعاصر ” بمهرجان المسرح التجريبى : جمال عبد الناصر
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-07-21 09:26:06Z | |

محمد أبو الخير يدير ندوة “أشكال المسرح المعاصر ” بمهرجان المسرح التجريبى : جمال عبد الناصر

المصدر : اليوم السابع : نشر محمد سامي موقع الخشبة

يدير الدكتور الفنان محمد أبو الخير ندوة بعنوان “أشكال المسرح المعاصر وقضية المعنى” ضمن ندوات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يوم 24 سبتمبر بالمجلس الأعلى للثقافة، ويتحدث في تلك الندوة سعيد كريمي أستاذ التعليم العالي للأدب الحديث والفنون بجامعة المولى إسماعيل، عن موضوع “مسرح القسوة وانعكاساته على التجريب في المسرح الغربي والمغربي”.

كما يتحدث الناقد المسرحي العراقي عواد علي، عن “مسرح الصورة” وتقدم الدكتورة ميسون علي الحائزة على الدكتوراة في المسرح الفرنسي المعاصر من جامعة القديس يوسف (اليسوعية) ببيروت، وأستاذ المسرح الحديث والمُعاصر في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، رؤيتها حول “جسد الممثل والأداء الحركي” .

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته المقبلة سيكرم 5 من المسرحيين من مختلف دول العالم ومن ضمنهم الكاتب الراحل محفوظ عبد الرحمن وسينطلق المهرجان يوم 19 سبتمبر وتستمر فعالياته حتى يوم 29 سبتمبر .

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين – وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *