أخبار عاجلة
الرئيسية / عين على المسرح العربي / ‘ليالي مسرحية’ في الكويت 

‘ليالي مسرحية’ في الكويت 

 
الكويت – العرب 
 
فعاليات الدورة الثانية من مهرجان ‘ليالي مسرحية كوميدية’ تنطلق على مسرح الدسمة بالعاصمة الكويتية وتستمر حتى التاسع عشر من سبتمبر الجاري.
 
انطلقت الإثنين الحادي عشر من سبتمبر بالكويت فعاليات مهرجان “ليالي مسرحية كوميدية” في دورته الثانية على مسرح الدسمة بالعاصمة.
 
وقال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت بدر الدويش في كلمة له خلال مراسم الافتتاح، إن “الليالي المسرحية تمثل واحدا من الفضاءات التي يقدمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ضمن الاهتمام الدائم بدعم الحركة المسرحية والفرق الأهلية والخاصة ومخرجاتها وكوادرها”.
 
ودشنت مسرحية “جاري العرض” المهرجان الذي يستمر حتى التاسع عشر من سبتمبر الجاري، بمشاركة 4 عروض أخرى هي “القرينية” للمسرح الشعبي، و”الشاليه” لشركة مايندز، و”نهيق الأسود” للمسرح الكويتي، و”فرحة ما تمت” لباك ستيج غروب، وجميعها لفرق محلية.
 
وتتناول مسرحية “جاري العرض”، من إخراج ميثم البدر وتأليف نادية القناعي الأعمال المسرحية التي أنتجها وألفها الكاتب محمد الرشود، الذي اختير شخصية المهرجان تكريما لعطائه ومكانته وإسهاماته في الحركة الفنية.
 
من جهته، قال مدير المهرجان عبدالكريم الهاجري إن المهرجان يخاطب من خلال العروض التي يقدمها الجمهور الكويتي، إذ يسعى من خلال العروض التي يطرحها إلى إثراء للفن المسرحي الكوميدي، مبينا أن الافتتاح نجح في تقديم رؤية فنية عن الكاتب المسرحي الكبير محمد الرشود.
 
وأقيمت النسخة الأولى من المهرجان -أول مهرجان مسرحي كوميدي في الكويت- خلال الفترة من 20 إلى 28 سبتمبر 2016.
———————————————————-
المصدر : مجلة الفنون المسرحية 

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *