الرئيسية / الهيئة العربية للمسرح / أخبار المسرح العالمي / لوحات أدائية تسدل الستار على «الإخراج المسرحي»

لوحات أدائية تسدل الستار على «الإخراج المسرحي»

2327795227xp

قدم المشاركون في ورشة الإخراج المسرحي، التي نظمتها إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، واختتمت أخيراً، جملة من اللوحات الأدائية استناداً إلى نصوص مسرحية كلاسيكية، وتباروا في إظهار مهاراتهم في توظيف قدرات فرقهم التمثيلية، تشخيصاً وتعبيراً، في فضاء مسرحي شبه خال، إلا من بعض المكعبات ذات الأحجام المختلفة التي توزعت فوق الخشبة في أشكال هندسية متعددة الدلالات. الورشة التي أشرف عليها الفنان التونسي المنجي بن إبراهيم، جاءت ثالثة في برنامج تدريبي شهد أولاً ورشة «السينوغرافيا»، وتلتها ورشة «التمثيل»، في إطار خطة تحضيرية للدورة الرابعة من مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة في أكتوبر المقبل.

وقال بن إبراهيم في حفل ختام الورشة: «إن المعارف التي قدمتها الورشة شملت محاور مختلفة من شغل المخرج المسرحي، من البدايات إلى الامتدادات»، مشيراً إلى أن «العمل الفني يبقى في حالة تطور وتقدم، ولكن لابد من معرفة الأصول الأساسية في أي حقل إبداعي حتى نفهم التطورات اللاحقة على نحو دقيق». وأعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان أسماء هيئة التحكيم، التي ستفرز العروض المشاركة في الدورة الرابعة في الفترة من 13 إلى 18 أكتوبر المقبل، وهم: إبراهيم سالم، ونواف يونس، وعيسى كايد، وعبدالله مسعود، وسعيد الزعابي.

من جهة أخرى، تبدأ بعد غدٍ ورشة الكتابة المسرحية تحت عنوان «الحوار المسرحي: تقنيات ورؤى»، بمعهد الشارقة للفنون المسرحية، تحت إشراف الكاتب أسامة أبوطالب. وتستمر حتى 10 سبتمبر المقبل.

http://www.emaratalyoum.com/

 

عن Administrator

مسؤول الإعلام الالكتروني في الهيئة العربية للمسرح ومحرر الموقع

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.