أخبار عاجلة
الرئيسية / الهيئة العربية للمسرح / أخبار مهرجان المسرح العربي / في ثالث عروض مهرجان البحرين المسرحي…”جلجامش” يقدم مسرحية “مطر صيف”

في ثالث عروض مهرجان البحرين المسرحي…”جلجامش” يقدم مسرحية “مطر صيف”

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

في ثالث عروض مهرجان البحرين المسرحي…

 

“جلجامش” يقدم مسرحية “مطر صيف”

 

قدم مسرح جلجامس مسرحية” مطر صيف”  ضمن عروض مهرجان البحرين المسرحي يوم الخميس الموافق 11 أبريل 2019، وذلك في الصالة الثقافية بالمنامة. ويأتي العمل كثالث عمل مسرحي يعرض ضمن هذا المهرجان المنظم من قبل الهيئة العربية للمسرح، وهيئة البحرين للثقافة والآثار، وبالتعاون مع اتحاد جمعيات المسارح الأهلية البحرينية. والعمل من تأليف علي الزيدي، واخراج عبد الله بوزيد، وتمثيل  نورة عيد، علي مرهون، وكفى حميد.

 

وتدور أحداث المسرحية حول امرأة تكتوي بنار الاشتياق في ظل انتظار عودة زوجها من الحرب منذ عشرين عاما، وتعكس مرارة الفقد  في لوحة مشاعرية مؤلمة انطوت على الألم والأمل والانكسار. وقدم العمل في قالب غامض فتح المجال أمام التساؤل والتأويل، بما اكتنفه من دلالات ورموز مبهمة.

 

من جانبه، قال مخرج العمل أن:” الأحداث بالعرض  نقلت صراعا نفسيا لإمراة تنتظر عودة زوجها من الحرب، وقد عاشت دهرا بالمعاناة وبألم الفراق وكلها أمل بعودته، ولم نحرص في عرضنا المسرحي على إيصال رسالة محددة بل جعلنا باب التأويل مفتوحا؛ فهناك أكثر من رسالة، فقد تصل لشخص رسالة معينة تختلف عن تلك التي تصل للشخص الآخر”.

 

وبشأن المعالجة الاخراجية للعمل، أشار إلى أن” أكثر صعوبة واجهتنا في العمل هي السردية، وهي عبارة عن حدث واحد متصاعد بدون أحداث متتالية، ولكن تغلبنا على ذلك من خلال إدخال  الحركة بشكل مكثف في العمل”.

يجدر ذكره أن  مهرجان البحرين المسرحي يقام  بمبادرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى لاتحاد الإمارات العربية المتحدة، حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح. وتشارك فيه المسارح الأهلية البحرينية الخمسة بعروض تنافسية تستمر لغاية 15 أبريل 2019.

 

عن Administrator

مسؤول الإعلام الالكتروني في الهيئة العربية للمسرح ومحرر الموقع