أخبار عاجلة
الرئيسية / عين على المسرح العربي / فى ذكرى وفاة عملاق المسرح..الأيام الأخيرة فى حياة عبدالله غيث

فى ذكرى وفاة عملاق المسرح..الأيام الأخيرة فى حياة عبدالله غيث

تمر اليوم ذكرى وفاة عملاق المسرح والتمثيل عبدالله غيث الذى رحل عن عالمنا فى 13 مارس من عام 1993 والذى أبدع فى العديد من الأدوار بالمسرح والسينما والتلفزيون وتفوق على النجم العالمى أنتونى كوين حين أدى دور حمزة فى فيلم الرسالة فضلا عن تألقه فى أداء كل الشخصيات التى أثرى بها عالم الفن، وظل عطاؤه الفنى حتى أخر أيام حياته.

وفى لقاء مع أسرة الفنان الراحل عبدالله غيث تحدث ابنه الحسينى عبدالله عن تفاصيل الأيام الأخيرة فى حياة والده  ابن قرية شلشلمون بالشرقية وعائلة الأعيان التى ورثت العمودية.

وتحدث الحسينى عبدالله غيث عن فترة مرض والده ، قائلًا: لم يطل المرض بوالدى، حيث شعر بآلام المرض أثناء مسرحية «آه ياغجر»، ولكنه تحامل على نفسه حتى انتهت المسرحية”

وتابع:” كنا نراه يتألم فى الكواليس ونطلب منه التوقف عن التمثيل والذهاب للطبيب، فكان يقول: «عندما أقف على المسرح لا أشعر بأى تعب».

يكمل ابن عملاق المسرح تفاصيل مرض ووفاة والده، متابعًا: «بعد انتهاء المسرحية عرضناه على الأطباء، وأكدوا ضرورة دخوله المستشفى فورًا، وقال لى الطبيب إن حالته متأخرة جدا ولا أمل فى شفاؤه لأن السرطان تملك منه، وظل والدى لمدة  18 يومًا فى المستشفى، يحاول أن يخفى آلامه الرهيبة أمامنا، وينهار بعد أن نتركه من شدة الألم».

وأوضح ابن عبدالله غيث أن القذافى أرسل وفدًا لزيارة والده، وأكد الوفد لنا  أن هناك طائرة خاصة لنقله إلى أى مكان فى العالم لتلقى العلاج، لكنّ الأطباء المعالجين أكدوا أن حالته ميؤوس منها، مشيرًا إلى أن القذافى كان يحب والده جدًا منذ أن قام بتمثيل دور حمزة ابن عبدالمطلب بفيلم «الرسالة» ، وسمح الرئيس الليبى بتصوير أحداث الفيلم فى صحراء ليبيا بعد رفض أكثر من دولة تصويره على أراضيها.

وأكد الحسينى عبدالله غيث ارتباط والده الشديد بالإمام الحسين، رضى الله عنه، وحرصه هو وعمه على اصطحاب الأسرة والأبناء لزيارته دائمًا، حتى قبل دخوله للمستشفى فى مرضه الأخير، مؤكدًا أنه سماه باسم الحسينى حبًا فى حفيد رسول الله.

وكان عبدالله غيث أكثر تأثرًا بالبيئة الريفية وطباعها ولهجتها، وظل عبدالله غيث حتى وفاته يحمل صفات الفلاح ابن العمدة، الذى يحرص على زيارة قريته، ويرتدى الجلباب، ويشارك فى المناسبات والجلسات العرفية، ويتحدث بلهجة أهل القرية وهو معهم.

صوت الوطن

عن Administrator