الرئيسية / عين على المسرح العربي / عين(تكريم المخرج نجدة أنزور وفعاليات ثقافية فنية في مهرجان رباح)سوريا

عين(تكريم المخرج نجدة أنزور وفعاليات ثقافية فنية في مهرجان رباح)سوريا

عين(تكريم المخرج نجدة أنزور وفعاليات ثقافية فنية في مهرجان رباح)سوريا

حمص – سانا

شهد اليوم الثاني من مهرجان رباح السنوي الثاني عشر حضورا كبيرا للعرض المسرحي “الجزيرة الخضراء” من تأليف فرحان بلبل واخراج أفرام دافيد.

وتتحدث المسرحية التي عرضت على خشبة مطعم عين التينة عن ضرورة الدفاع عن الوطن وإعادة إعمار ما دمرته الحرب.

كما أحيت فرقة “كورال البيضا” بقيادة المايسترو رفقة طنوس حفلا غنائيا قدم خلاله 34 من أعضاء الفرقة من الأطفال واليافعين أغاني للمطربين فيروز ووديع الصافي وأخرى تراثية وقدودا حلبية.

عن أصداء المهرجان لفت أحمد عكاش مدير سياحة حمص إلى أن الفعاليات المنوعة المقدمة هذا العام تستهدف جميع الفئات العمرية وخصوصا الأطفال للمساهمة في نشر حب الفنون بصفوفهم.

المايسترو ماهر ديب الذي شاركت فرقته “الأمل الواعد” بحفلة ضمن فعاليات المهرجان وصف هذه التظاهرة بأنها خير تعبير عن تعلق أهل المنطقة بالفن الأصيل المعبر عن هويتنا معربا عن أمله في تكثيف مثل هذه المهرجانات في مختلف مناطق الريف الحمصي بما ينمي الروح الثقافية.

وبحضور جماهيري كبير كرم القائمون على المهرجان المخرج المبدع “نجدة اسماعيل أنزور” عقب عرض فيلمه “رد القضاء” في صالة فندق رباح والذي يحكي قصة صمود أبطال سجن حلب المركزي في وجه حصار التنظيمات الإرهابية للسجن.

وفي تصريح خاص لسانا عبر أنزور عن سعادته بجمهور المهرجان معربا عن أمانيه بأن تقام مهرجانات مماثلة في كل المدن السورية.

واختتمت فعاليات اليوم الثاني من أيام المهرجان بأمسية زجلية شارك فيها كل من شعراء المنطقة سمير هلال وحسان بسطاطي والياس شبوع وشادي موسى بمساجلات زجلية غلب عليها الطابعان الوطني والوجداني.

كنعان البني – سوريا

عن كنعان البني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.