fbpx
الرئيسية / عين على المسرح العربي / عين(بلاد النور عرض فني لمشروع الأيقونة السورية في درعا)سانا

عين(بلاد النور عرض فني لمشروع الأيقونة السورية في درعا)سانا

عين(بلاد النور عرض فني لمشروع  الأيقونة السورية  في درعا)سوريا

درعا – سانا

قاسم المقداد

“بلاد النور” عنوان العرض الفني الذي استضافه اليوم مسرح دار الثقافة في مدينة درعا ضمن مشروع الأيقونة السورية الذي أطلقته نقابة الفنانين.

وتدور فكرة العمل الذي شارك فيه عدد من المواهب الواعدة حول صمود أبناء الشعب السوري دفاعا عن قيمهم ووحدتهم في مواجهة الحرب التي تشن على بلادهم والأفكار الظلامية التكفيرية التي حاول الإرهابيون نشرها في المجتمع السوري.

نقيب الفنانين في سورية الفنان زهير رمضان أشار إلى أن الأيقونة السورية مشروع وطني هدفه إعادة تأهيل الناشئة في مرحلة التعليم الأساسي من أولئك الذين تضرر فكرهم بتداعيات الحرب مؤكدا أن عمل بلاد النور رسالة تحمل مضامين فكرية وإنسانية ووطنية أكدت موقف الشعب الواحد لطرد الغرباء أصحاب الفكر الظلامي.

مخرج العمل الفنان جمال نصار لفت في تصريح لمراسل سانا إلى أن الأعداد للعمل استغرق نحو 6 أشهر تم من خلاله اختيار أكثر من 300 يافع بينما بين محمود النابلسي من فريق إنجاز عرض بلاد النور أن اختيار المشاركين جرى عبر جولات شملت كل مدارس محافظة درعا.

فراس المقبل “مخرج مساعد” أشار إلى أن العمل رسالة بأن سورية انتصرت على الإرهاب وبأن محافظة درعا تختزن العديد من المواهب الواعدة التي ستشارك بدورها في نشر الإبداع السوري.

يذكر أن العمل فكرة الكاتب محمد الحفري وشارك بكلمات الأغاني والأعداد المسرحي الفنان يوسف المقبل والألحان عماد عوفان بالاشتراك مع فرقة ازرع للفنون الشعبية بقيادة الفنان غازي العماري.

وأطلقت نقابة الفنانين في شهر كانون الثاني الماضي مشروع الأيقونة السورية الهادف لانتقاء المواهب الفنية في جميع فروعها بالمحافظات.

كنعان البني – سوريا

عن كنعان البني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.