أخبار عاجلة

عين(انطلقت فعاليات مهرجان المسرح الطفلي المركزي الأول بالسويداء)سوريا

عين(انطلقت فعاليات مهرجان المسرح الطفلي المركزي الأول بالسويداء)سوريا

السويداء – سانا

 

بمشاركة 225 طفلا من مختلف المحافظات انطلقت على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء اليوم فعاليات مهرجان المسرح الطفلي المركزي الأول.

وتضمن حفل افتتاح المهرجان الذي تقيمه منظمة الطلائع فقرات غناء جماعي قدمته فرقة الكورال التابعة لدائرة المسرح المدرسي بالسويداء وعرضا لمسرح العرائس ورقصا تعبيريا وعرضا مسرحيا دراميا للأطفال بعنوان “صباح الخير يا وطني” جسد قيما وطنية وأخلاقية.

وذكرت عضو قيادة منظمة الطلائع رئيسة مكتب المسرح والموسيقا والفنون الشعبية هبة سعيد في تصريح لـ سانا أن إقامة مهرجان تخصصي لمسرح الطفل بأنواعه من عرائس وخيال ظل ودرامي تأتي من دور المسرح كوسيلة تربوية تحمل منظومة أخلاقية وتربوية ونفسية وجمالية لها دورها المهم في تنمية شخصية الطفل ودعمه نفسيا.

الطفلة سيدرا سلطانة من الصف الرابع والمشاركة عن فرع إدلب لمنظمة الطلائع بعرض مسرحي سيقدم خلال المهرجان تحت عنوان “إدلب تزهر من جديد” عبرت عن سعادتها بمشاركتها مع بقية الأطفال من مختلف المحافظات بما يؤكد أن اطفال سورية يد واحدة تجمعهم روح التعاون بينما عبر الطفلان سيدرا الناصر ومحمد نور الهدى المشاركان عن فرع الرقة عن فخرهما بهذه المشاركة مع رفاقهم الأطفال لتقديم عروض مسرحية وغنائية هادفة.

عروض في مراكز الإقامة المؤقتة

أطفال سوريون هجرتهم يد الإرهاب من بيوتهم حضروا مساء اليوم ثلاثة عروض مسرحية للدمى والعرائس وغنائية راقصة ودراما ضمن فعاليات مهرجان المسرح الطفلي المركزي الذي يقام بمحافظة السويداء.

وتابع أطفال من مراكز الإقامة المؤقتة عروض اليوم الأول للمهرجان الذي تقيمه منظمة اطلائع في معسكر الطلائع بقرية رساس حيث تفاعلوا مع الأغاني والموسيقا والرقصات المرافقة للعروض.

العرض الأول في الأمسية قدمه 4 أطفال من القنيطرة وفق مسرح العرائس ويعكس حالة وقيما اجتماعية وأخلاقية للاهتمام بكبار السن ورعايتهم ليقدم بعدها 12 طفلا وطفلة من فرع الرقة مسرحية تربوية منهجية تعليمية هادفة عن الدورة الدموية الكبرى والصغرى ودور الجراثيم وأسباب نقص الأوكسجين وفقر الدم باسقاطات من الواقع ليختتم 17 طفلا وطفلة من طرطوس اليوم الأول بعرض غنائي راقص بعنوان “سورية يا تاج الدنيا” تحكي عما تعرض له الوطن وصموده .

رئيس مكتب المسرح والموسيقى والفنون في الطلائع بالسويداء جهاد كشور أشار إلى أن برنامج المهرجان الموجه لأطفال الأسر المهجرة في مركز الإقامة المؤقتة يهدف لتقديم الدعم النفسي وزرع القيم المجتمعية والتربوية في نفوسهم والتأكيد على اللحمة الوطنية التي تربط الجميع.

وتشمل فعاليات المهرجان الذي يستمر ثلاثة أيام عروضا مسرحية للكبار والصغار ومسرح دراما وعرضا إيمائيا للأطفال ودراما كبار للصغار ومسرح عرائس حيث تقام تلك العروض في مركز الإقامة المؤقتة بمعسكر الطلائع في قرية رساس والمراكز الثقافية في مدن السويداء وشهبا وصلخد وعدد من البلدات.

يشار إلى أن الفروع المشاركة هي دمشق وحلب وطرطوس و اللاذقية وريف دمشق وحمص ودرعا والقنيطرة والرقة وإدلب.

كنعان البني – سوريا

عن كنعان البني

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.