Click to listen highlighted text!
الرئيسية » عين على المسرح العربي » عروض المعاصر والتجريبي بالطليعة والعرائس والهناجر في اليومين الأول والثاني ترفع لافتة..كامل العدد/ صفاء البيلي ـ مصر

عروض المعاصر والتجريبي بالطليعة والعرائس والهناجر في اليومين الأول والثاني ترفع لافتة..كامل العدد/ صفاء البيلي ـ مصر

إقبال كبير شهده اليوم الثاني لعروض مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، الدورة “24” ليصبح عنوان اليومين الأول والثاني كعادة عروض المهرجان منذ دورة العودة بالعام الماضي.

حيث شهد مسرح الطليعة إقبالاً للجمهور لدرجة تخطي عدد الحضور مقاعد صالة العرض بمسرحية ” يوم أن قتلوا الغناء” تأليف محمود جمال وإخراج تامر كرم، وقد اضطر أمن المسرح منع الجمهور الغفير خارج القاعة من الدخول بعد أن امتلأت المقاعد تماماً وزاد الجمهور عن الحد المسموح به.

ولم يكن مسرح العرائس أقل حظاً من قاعة وكي طليمات بالطليعة حيث شهد العرض الجورجي ” زمن التعجب” حشداً كبيراً من المشاهدين وضيوف المهرجان، في عرض حاز إعجاب الحضور.
أما مسرح الهناجر فشهد إقبالاً كبيراً قبل بدء العرض الأردني ” ظلال أنثى” تحسباً لحجز بطاقات الدخول قبل بدء العرض بوقت كاف كما تعود الجمهور في الدورة السابقة.
كما شهد عرض السفير اقبالاً جماهيرياً واحتفاءً بالمواهب الشابة لنادي مسرح الفيوم في عرض اتسم بالتنوع البصري من حركة لمسرح اسود لرقص تعبيري لخيال ظل، إضافة لمجموعة رائعة من الطفال الذين حازوا إعجاب الجمهور المصري والدولي الذي حضر العرض .

وهكذا يستمر المعاصر والتجريبي في لياليه المسرحية وورشة التدريبية ومحاوره الفكرية، برئاسة د. سامح مهران، والمنسق العام للمهرجان المخرج ناصر عبد المنعم ومدير المهرجان د. دينا أمين، والمديرتان التنفيذيتان د. أسماء يحيى الطاهر عبد الله، والفنانة منى سليمان.

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Click to listen highlighted text!