الرئيسية / عين على المسرح العربي / صونيا ..ثائرة المسرح الجزائري

صونيا ..ثائرة المسرح الجزائري

  محمد شرشال – الجمهورية – مجلة الفنون المسرحية

 

كنت أتمنى أن أزورك في مرضك الذي طال ، إلا إنني احترمت رغبتك في الابتعاد عن الأنظار كي يحتفظ محبوك و الأصدقاء بصورة المرأة القوية و الممثلة الملتزمة الصامدة..اخترت أن تبقي جميلة فكان لك ذلك حتى في موتك..

كنت أحاول أن أرفض كونك تتعذبين و تقاومين لوحدك ذاك المرض الخبيث، كنت أمنّ نفسي برؤيتك حين تشفين، لقد أبلغتني ابنتك سامية أنك نويت دعوتنا كلنا لبيتك لنحتفل بشفائك. 

كم آنت قوية يا صونيا حتى في موتك.. !!، حتى في طريقة مغادرتك لعالمنا البائس..حين سمعت خبر وفاتك سيدتي أحسست بشيء يتمزق داخل أحشائي. لقد أحسست باليتم كله و بالحزن كله..

وداعا صونيا الممثلة التي أحببنا و صفقنا لها.. وداعا صونيا مديرة معهد برج الكيفان التي كانت لا تنام من أجل أن يكون طلبتها في أحسن حال

..وداعا مديرة مسرح سكيكدة و عنابة التي كان الكل يحبها لشهامتها، انضباطها، حرفيتها و حسن تسييرها.. وداعا صديقتي، سنحتفظ لك دائما بالصورة الجميلة التي أردت لأننا لم نرى لك يوما صورة بشعة و مؤلمة، ستضلين إلى أن نلحق بك تلك المرآة القوية ، صونيا التي نحب..إلى رحمة الله التي وسعت كل شيء. لك الجنة و الخلد ..أنا حزين جدا لأجلك صونيا .

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.