الرئيسية / الهيئة العربية للمسرح / أخبار المسرح / «شورت بلس سويت» 2018 على مسرح «نيويورك أبوظبي»

«شورت بلس سويت» 2018 على مسرح «نيويورك أبوظبي»

الأمارات اليوم  – مجلة الفنون المسرحية 

 

يستضيف مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، فعاليات نسخة 2018 من مهرجان «شورت بلس سويت» المسرحي، الذي سيتضمن مسابقة تشارك فيها 10 مسرحيات، تمتد كل منها لـ10 دقائق، إلى جانب عرض إضافي، على مدار يومي 19 و20 يناير الجاري.

وسيحتضن «شورت بلس سويت» مجموعة من المسرحيات، التي تلائم أذواق مختلف الأجيال والفئات العمرية. كما سيعمل خلال فعالياته على التركيز على المواهب المحلية في مجال التمثيل والكتابة والإخراج المسرحي، لتشكل نسخة المهرجان في أبوظبي منصّة مثالية لاستعراض أعمال المواهب المحلية. وستقام عروض المهرجان في «القاعة الزرقاء» في مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي. وسيحظى الزوّار على مدار يومي المهرجان بفرصة مشاهدة 10 مسرحيات. كما سيحتضن «شورت بلس سويت» عرضاً إضافياً في 20 الجاري، بمشاركة مجموعة من الفنانين الصاعدين، الذين تنتمي أعمالهم لنمط المسرح التجريبي.

وتنقسم المسابقة إلى قسمين رئيسين: جائزة لجنة الحكم وجائزة الجمهور. وتتخصص لجنة الحكم باختيار أفضل ممثل وممثلة، وأفضل ممثل صاعد وممثلة صاعدة، وأفضل موهبة، وأفضل كاتب، وأفضل مخرج، وأفضل شركة مسرحية مستقلة، وأفضل مسرحية. بينما يتسلم أفراد الجمهور ورقة استبيانية حال دخولهم «القاعة الزرقاء» يتمكنون عبرها من التصويت لمسرحيتهم المفضلة عند نهاية العروض. وقالت مديرة نسخة 2018 من «سويت بلس شورت» بأبوظبي، زاكايا زفيتانوفيتش: «يقدّم المهرجان فرصة لاختبار مختلف جوانب الأعمال المسرحية، مثل التمثيل والإخراج والكتابة وغيرها، ويوفر ما يلبي أذواق وتطلعات الحضور، سواء كانوا أصحاب تاريخ طويل في عالم المسرح، أو من روّاده الجدد».

من ناحيته، قال المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، بيل براغين: «أسهم تعاوننا مع مهرجان شورت بلس سويت، في تكوين روابط جديدة بين المركز والفنانين المسرحيين المحليين. وفخورون بإتاحة المجال للفنانين لتأدية أعمالهم، وتقديم إبداعاتهم على خشبة مسرحنا».

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *