أخبار عاجلة
الرئيسية / عين على المسرح العربي / ”  روتور ” عرض مسرحي يدعو لمناقشة  قيم  المشاعر النبيلة

”  روتور ” عرض مسرحي يدعو لمناقشة  قيم  المشاعر النبيلة

 

 

 

 

”  روتور ” عرض مسرحي يدعو لمناقشة  قيم  المشاعر النبيلة

 

 

قدمت فرقة” خميسآرت “مساء يوم 3 نوبر عرض لمسرحتها” retour  ” بدار الشباب 20غشت ، تتحدث المسرحية عن  نشر قيم الحب والتسامح وقد صادف يوم العرض مرور سنة على  تأسيس جمعية خميسآرت.

 

مسرحية (retour) والتي تعني العودة   تتحدث  عن نشر قيم التسامح و الحب وعن المشاعر النبيلة وعن سمو هذه المشاعر أمام المشاكل الحياتية اليومية المعاشة    قصة المسرحية هي قصة زوجين جديدين يضطران وهما في طريقهما لقضاء عطلة شهر العسل إلى الاحتماء في كوخ بعد أن تعطلت سيارتهما في منتصف الليل ، يغادر الزوج الكوخ تاركا زوجته بعد مشادات  كلامية لتبقى الزوجة وحيدة في الكوخ  المظلم والموحش ، فجأة يظهر عجوز غريب يغير مجرى الأحداث ،ليطرح السؤال ، من هو هذا الرجل؟

وأضاف مخرج المسرحية وليد المعروفي ، أنها تجربته الأولى في الإخراج و أن المسرحية حاولت تسليط الضوء على  بعض  المشاكل والسلبيات  والدواخل الإنسانية الموجودة داخل كل مجتمع ، وبما أن العرض خلق مواضيع للنقاش بعد انتهاءه ، سواء كانت سلبية أو ايجابية يمكن أن نقول بأنه  عرض استطاع أن يضع لنفسه مكانا بين العروض الناجحة.

ومن المرتقب أن تقوم فرقة” خميسآرت ” بعرض مسرحية ” retour ” يوم السابع عشر أكتوبر بدار الثقافة بمولاي إدريس زرهون ، على أن تبرمج الفرقة   جولة مسرحية  في باقي ربوع المملكة .

 

 

 

.

 

عن Administrator

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.