الرئيسية / الهيئة العربية للمسرح / أخبار المهرجان / دينا أمين: لا توجد تابوهات لدى إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي في دورته الحالية

دينا أمين: لا توجد تابوهات لدى إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي في دورته الحالية

المصدر : محمد سامي موقع الخشبة

مع بداية كل دورة جديدة من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتقليدي، تطفو على الساحة الفنية، اتهامات ينال بعضها من القائمين عليها، وبخاصة فيما يتعلق بجرأة المشاهد التي تتضمنها بعض العروض، فضلا عن اتهامات أخرى متعلقة بتعارض بعض العروض مع الخصوصية الثقافية المصرية والعربية.

الدكتورة دينا أمين، مدير مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي في دورته الحالية، التي أكدت عدم وجود تابوهات مسبقة لدى إدارة المهرجان، فيما يتعلق بموضوعات الجنس أو الدين أو السياسة، مشيرة إلى تحفظهم فقط على مشاهد “العري الجسدي” داخل العروض، وبما قد يجرح أو يخدش حياء المشاهد، لافتة إلى عدم وجود لتلك المَشاهد داخل دورة العام الحالي.

كما أعلنت أمين أن مشاركة 7 عروض مصرية ضمن دورة العام الحالي، كان من أجل توسعة مشاركتهم في المهرجانات الدولية، وإيجاد حالة من الزخم الفكري، فضلا عن تبادل الثقافات بين الفرق المشاركة كافة.

وكشفت أمين،  أن دورة العام الحالي لن تتضمن “أسئلة وأجوبة” عقب العروض، لافتا إلى إقامة 3 عروض في اليوم الواحد، مشيرة إلى قلة الإمكانات المادية المتاحة لهم في المهرجان.

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين – وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *