الرئيسية / عين على المسرح العربي / ختام مهرجان المسرح الوطني بموريتانيا برعاية الهيئة العربية للمسرح / محمد الطيب
مهرجان المسرح الوطني بموريتانيا

ختام مهرجان المسرح الوطني بموريتانيا برعاية الهيئة العربية للمسرح / محمد الطيب

أعلنت اللجنة المنظمة للنسخة الأولى من المهرجان الوطني لللمسرح الموريتاني برعاية الهيئة العربية للمسرح نتائج المسابقة الرسمية للمهرجان التي شاركت فيها فرق من مختلف المناطق الموريتانية.

ومنحت لجنة التحكيم جائزة “العرض المتكامل” التي تبلغ قيمتها المالية 3000 دولار لفرقة شباب لكصر، عن العرض المسرحي “كلتير”، كما تمكن نفس العرض من الفوز بجائزة أحسن نص مسرحي والتي تبلغ قيمتها المالية 1000 دولار، بالإضافة إلى جائزة أحسن “سينوغرافيا”وقيمتها المالية 1000 دولار.. وتم توزيع الجوائز والشهادات تقديرية على الفرق والمسرحيين الفائزين.

وأكد مدير العمل الثقافي والفنون بوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات في البرلمان الموريتاني، أوليد الناس ولد الكور، سعادته بالنسخة الأولى من مهرجان المسرح الوطني الموريتاني التي حققت نجاحا كبيرا وأبرزت قدرات الشباب ومواهبهم الكامنة، حيث هم الذين سيعول عليهم في تطوير هذا الفن.

وأشاد بالجهود الفنية واللوجستية والتنظيمية التي قدمتها اللجنة المشرفة على فعاليات المهرجان، مما مكن من الخروج بنتائج مشجعة، داعيا شباب المسرح من محترفين وهواة إلى مواصلة الدرب.. وبدوره ثمن مدير النسخة الأولى من مهرجان المسرح الوطني الموريتاني باب ولد ميني الدعم المعنوي والمادي الذي تلقته لجنة الإشراف من قطاع الثقافة ومن الهيئة العربية للمسرح بدولة الإمارات.

وانطلقت في نواكشوط الأسبوع الماضي الدورة الأولى من المهرجان الوطني للمسرح الموريتاني، الذي تنظمه وزارة الثقافة الموريتانية، بالشراكة مع الهيئة العربية للمسرح، تجسيداً لمبادرة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بدعم إطلاق مهرجانات للمسرح في كل الدول العربية التي لا توجد فيها هذه المهرجانات.

_________________

المصدر / العين الإخبارية

موقع الخشبة

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.