الرئيسية / عين على المسرح العربي / جمعية المسرحيين تطلق الدورة الثالثة لجائزتها

جمعية المسرحيين تطلق الدورة الثالثة لجائزتها

 

أعلنت جمعية المسرحيين في الإمارات، عن فتح باب الترشح لنيل جائزتها للفرقة المسرحية المحلية المتميزة في الدورة الثالثة، وحددت الجمعية الأول من ديسمبر المقبل، آخر موعد لاستقبال الترشيحات، من الفرق المسرحية المشهورة من وزارة تنمية المجتمع.
كما حددت الجمعية معايير وشروطا خاصة بالجائزة، أهمها أن تقوم الفرق المسرحية بتعبئة نموذج المشاركة الذي يتضمن أهم أعمالها المسرحية ومشاركاتها الخارجية، والأحداث التي نظمتها أو كانت جزءاً منها، وكان لها الأثر الكبير في المشهد المسرحي المحلي والخليجي والعربي، على أن تقوم الفرقة المترشحة بإرفاق ما يوثق نشاطاتها وإنجازاتها بالصور أو الشهادات أو التغطيات الصحفية والإلكترونية، وتم تحديد النطاق الزمني للجائزة بالعام 2018 حصراً.
وقد شكلت جمعية المسرحيين لهذا الغرض، لجنة من الخبرات المسرحية المحلية والمقيمة في الدولة، لاختيار الفرقة الأكثر حضوراً في الحراك المسرحي، لمنحها الجائزة، وستكرّم الفرقة الفائزة بدرع تذكارية ومكافأة مالية.
وقال إسماعيل عبدالله، رئيس مجلس إدارة جمعية المسرحيين: «نسعى من خلال إطلاق هذه الجائزة إلى تشجيع الفرق المسرحية الإماراتية، وتحفيزها على التواجد الفاعل في المشهد المسرحي المحلي والعربي، تماشياً مع رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يؤكد دائماً على تنشيط الفرق المسرحية وتكريم المتميز منها، وتحفيزها على تقديم مشاركات مسرحية تبحث في طروحاتها عن الجاد والجديد والمتميز».
يذكر أن الجائزة أطلقت عام 2017، ونالتها في الدورة الأولى فرقة مسرح الشارقة الوطني، وتلتها فرقة مسرح رأس الخيمة الوطني، ومن المؤمل تكريم الفرقة الفائزة في الدورة الثالثة، خلال حفل افتتاح مهرجان الإمارات لمسرح الطفل في دورته الخامسة عشرة، أواخر ديسمبر من العام الجاري 2019.

 

https://www.alittihad.ae/

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح