fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية / عين على المسرح العربي / ثقافة الدمام تؤسس «الحلقة المعرفية المسرحية»

ثقافة الدمام تؤسس «الحلقة المعرفية المسرحية»

حسين السنونة – اليوم – الدمام

تطلق جمعية الثقافة والفنون في الدمام الإثنين المقبل، الحلقة المعرفية المسرحية كمشروع ثقافي مسرحي يهدف إلى خدمة المسرحيين في المنطقة والمملكة بشكل عام، والمساهمة في خلق أجيال مسرحية واعية بالمتغيرات والتطورات المسرحية في المنطقة والعالم، وسعيا لتحقيق جهد مسرحي محلي جاد ومتميز.

وأوضح مشرف الحلقة الكاتب المسرحي عبدالعزيز السماعيل، الذي يعمل على تأسيسها مع مجموعة من المسرحيين في المنطقة بأسلوب جديد ومختلف عن السائد في النشاطات الثقافية، أن تأسيس هذه المجموعة يأتي في سبيل تنشيط الاهتمام بقراءة الكتاب والنص المسرحي وتنمية القدرات المعرفية للمشتغلين فيه، وتطوير قدرات التحليل والقراءات النقدية للعرض المسرحي، والاهتمام بمسرح المستقبل.

يذكر أن نشاط الحلقة يقتصر على الجانب الثقافي النظري في قراءة النصوص والكتب والمراجع المسرحية والثقافية ذات العلاقة، ومراجعة ما يصدر من ذلك في الصحف والمجلات الدورية والشهرية محليًا وعربيًا ودوليًا.

.. وبيت السرد يناقش رواية «الحالة الحرجة للمدعو ك»

يناقش بيت السرد بجمعية الثقافة والفنون بالدمام مساء اليوم رواية «الحالة الحرجة للمدعو ك» للروائي عزيز محمد والتي صدرت في 2017 عن دار التنوير للطباعة والنشر في بيروت، ودخلت في القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية «البوكر» لعام 2018، وذلك في قاعة المنتدى الشعبي بمقر الجمعية.

عن Administrator

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.