الرئيسية / الهيئة العربية للمسرح / أخبار مهرجان المسرح العربي / تونس تشارك فى مهرجان القاهرة للمسرح التجريبى بعرضين مسرحيين : جمال عبد الناصر

تونس تشارك فى مهرجان القاهرة للمسرح التجريبى بعرضين مسرحيين : جمال عبد الناصر

المصدر : اليوم السابع : نشر محمد سامي موقع الخشبة

تشارك دولة تونس خلال فعاليات مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى بعرضين مسرحيين هما  “ليلة خريف” لفرقة م-س-أرت تأليف وإخراج سيرين أشفر والمسرحية تتناول قصة امرأة حبست فى مستشفى الأمراض العقلية محاولة التحرر من شغف حب لم يعد، العزلة أودت ببطلة المسرحية لرحلة داخلية بين ذكريات قصة حب، ذكريات الطفولة ومحاولات للإحساس من جديد بحب الحياة ورغبة العيش، سوف تحاول بطلة المسرحية، عبر عودتها لأرض الوطن الذى هجرته أن تشعر بنبض الحياة ورغبة العيش من جديد.

والعرض الثانى الذى تشارك به دولة تونس هو “نساء فى الحب والمقاومة” لفرقة مسرح البديل تأليف مريم العكارى وإخراج  فتحى العكارى والمسرحية عبارة عن تأمّل في معيشنا الحاضر ورهاناته وهى محاورة لأطروحات من يحكمنا ومرجعياته.

يذكر أن مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى كان من قبل مهرجانا تنافسيا تتنافس به العروض المسرحية من أجل نيل الجوائز، إلا أن إدارته الجديدة التى عادت به غيرت من لوائحه وجعلته ملتقى مسرحى تتلاقى فيه الدول لتقدم عروضها المسرحية.

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.