fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية / عين على المسرح العربي / تنظيم فعاليات النسخة الثامنة من مهرجان المسرح المدرسي

تنظيم فعاليات النسخة الثامنة من مهرجان المسرح المدرسي

 

 

 بدأت مساء اليوم الثلاثاء بقاعة العرض في دارالشباب القديمة بنواكشوط فعاليات النسخة الثامنة من المهرجان الوطني للمسرح المدرسي الذي تنظمه سنويا جمعية المسرحيين الموريتانيين .

وأكد الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية الدكتور أحمد ولد اباه ولد سيد أحمد ، في كلمة بالمناسبة أن المهرجان المدرسي يكتسي أهمية كبيرة، حيث ينمي روح العمل المسرحي الجاد وسط المحيط المدرسي، مماجعل القطاع يعتبره أحد الفعاليات الثقافية التي يعول عليها في تنمية مواهب الأجيال الناشئة.

واضاف أن المسرح فن يحمل خلف واجهته رسائل توعية وتحسيسية تبث روح المواطنة والانتماء في نفوس الشعوب ، مبرزا أن القطاع واكب جمعية المسرحيين الموريتانيين في تنظيم نسخ المهرجان الماضية بدعم انشطتها ماديا ومعنويا وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية الى تقديم وجه موريتانيا الثقافي الذي يعكس ثراء تنوعها الثقافي في المحافل الدولية، وما عرف عنها من خدمة للثقافة في الربوع العربية والإفريقية.

ومن جانبه اشاد مديرنسخة المهرجان السيد اسلك ولد اسويدال بما تقدمه الوزارة من دعم مادي ومعنوي لمهرجان المسرح المدرسي ، منبها على دعم قطاعات اخرى من بينها التهذيب الوطني والشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة والشباب والرياضة.

وجرت التظاهرة بحضور الامناء العامون لوزارات التهذيب الوطني والشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة والشباب والرياضة.

 

http://www.ami.mr/

عن Administrator

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.