الرئيسية / غير مصنف / تشكيل اللجنة الفنية لمشاهدة عروض «الكويت لمسرح الشباب العربي»

تشكيل اللجنة الفنية لمشاهدة عروض «الكويت لمسرح الشباب العربي»

في ضوء الاستعدادات والتحضيرات لإقامة أنشطة مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي، والذي ستقيمه الهيئة العامة للشباب، خلال الفـــترة من 15 الى 26 الشهر المقبل، أعلن رئيس المهرجان المخرج عبدالله عبد الرسول بأنه قد تم تشكيل اعضاء اللجنة الفنية لمشاهدة العروض المسرحية العربية المشاركة في المهرجان، والتي ستكون مهمتها الإشراف الفني على العروض المسرحية العربية المشاركة بالمهرجان، حيث تضم اللجنة في عضويتها كــلاً من: د. عبدالله العابر ــ رئيسا، والمخرج القدير حسين المفيدي المشرف الفني العام للجنة الفنية ، وعضوية كل من د. نورة العتال، د. ابتســام الحمادي، د. أيمن الخشاب، المخرج علي الحسيني والمخرج يوسف الحشاش.
وبهذا الصدد، أكد عبد الرسول بأنه تم الانتهاء من إعداد جميع اللوائح الفنية المنظمة لأعمال المهرجان، ومنها اللائحة المنظمة لقواعد وإجراءات المسابقة الرسمية داخل المهرجان لدول العربية المشاركة، وجميع استمارات المشاركة والبيانات الفنية، حيث تم تعميمها على جميع الاشقاء في الدول العربية، وتم الانتهاء من اللائحة المنظمة لعمل اللجنة الفنية المشاهدة لعروض المهرجان، كما تم الانتهاء من اللائحة المنظمة لعمل لجنة التحكيم بالمهرجان والتي تضم نخبة من المسرحيين الكويتيين والعرب، كما أكد بأنه يتم حاليا استقبال طلبات المشاركة من الدول العربية الشقيقة بالتعاون مع جامعة الدول العربية، وأكد بأن دولة الكويت ستستضيف نخبة من المسرحيين من عالمنا العربي، للمشاركة في فعاليات المهرحان دعما لجهود شبابنا المسرحي العربي، كما أكد حرص الدول العربية للمشاركة في هذا المحفل المسرحي العربي الكبير الذي سيقام على أرض دولة الكويت، بصفتها رائدة للحركة الثقافية والفنية على مستوى عالمنا العربي، وأكد بأن الهيئة العامة للشباب قد سخرت جميع الامكانات والجهود لانجاح هذا الحدث.
كما أكد رئيس مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي المخرج عبدالله عبدالرسول بأنه قد بدأت الاستعدادات والتحضيرات لإقامة الاحتفالية المسرحية الكويتية العربية لحفل افتتاح مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي، وأكد بأن الاحتفالية ستبرز المكانة المميزة لتاريخ الحركة المسرحية الكويتية، ويصاحبها دور وأهمية مسرحنا العربي، والعمق والأثر الكبير لدور المسرح.

 

http://www.annaharkw.com

عن Administrator

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *