أخبار عاجلة
الرئيسية / عين على المسرح العربي / تحولات النص المسرحي السعودي محاضرة بأدبي جدة

تحولات النص المسرحي السعودي محاضرة بأدبي جدة

 

يقيم النادي الأدبي الثقافي بجدة يوم الخميس القادم الموافق  ٢٥ أبريل ٢٠ شعبام بعد العشاء محاضرة بعنوان(تحولات النص المسرحي السعودي ) رؤية وتطلعات وذلك ضمن فعاليات منتدى المسرح في لقائه التاسع .  و يلقى المحاضرة الكاتب والمخرج  المسرحي ناصر بن محمد العمري .

وتدور محاور المحاضرة حول  عدد من النصوص المسرحية لكتاب سعوديين ظهرت فيها تحولات على مستوى الخصائص الأسلوبية التي رصدها الكاتب.

ويدير اللقاء الممثل المخرج سالم شحبل وهو ايضا منتج فني حاصل على العدديد من الدورات المتعلقة بالإبداع الفني وحاصل على عدد من الجوائز والتكريمات نظير إسهاماته في المسرح و الإنتاج التلفزيوني و له نشاط درامي مميز على يوتيوب.

الجدير بالذكر بأن الكاتب المسرحي ناصر بن محمد أحمد العمري قامة تربوية حاصل على بكالوريوس علوم

دبلوم عالي في استخدام الدراما في التعليم من الأردن 2006م، رئيس اللجنة الثقافية بمحافظة المخواة وعضو سابق لجنة المسرح بمنطقة الباحة والفائز بجائزة المركز الأول  في مسابقة النص المسرحي على مستوى المملكة عن نص  (كانت أيام) – الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالجوف للعام ١٤٣١ هجرية. وحصل على جائزة المركز الثالث في مسابقة الجمعيةالعربية السعودية للثقافة والفنون بالمدينة المنورة  دورة المرحوم أحمد أبو ربعية عن نص (انتظار).

وحاصل على جائزة أمير منطقة الباحة للإبداع المسرحي عن نص (آن له أن ينصاع).

نشر للعمري العديد من المقالات والقراءات المسرحية في العديد من  الصحف والمجلات محليا وعربيا.

 

الرئيسية

عن Administrator