الرئيسية / الهيئة العربية للمسرح / أخبار المسرح / بعد توقف .. ترتيبات لإطلاق مهرجان المسرح التجريبي بالقاهرة

بعد توقف .. ترتيبات لإطلاق مهرجان المسرح التجريبي بالقاهرة

20150326_074424_6964

كلف الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة ، في حكومة تسيير الأعمال، المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي بعقد اجتماع مع اللجنة المنظمة لمهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبي، لبحث تفاصيل إقامة المهرجان.

وأكد النبوي حرصه على إقامة المهرجان في موعده، والاستعداد لاستقبال الأعمال المشاركة وضيوف المهرجان بالشكل اللائق، مشيرا إلى ضرورة بحث الميزانية الخاصة بالمهرجان، والعمل على إقامة عروض جادة تثري المسرح المعاصر والتجريبي، مؤكدا أنه تمت مخاطبة وزارة المالية لتوفير الدعم اللازم للمهرجان.

وأضاف أن المسرح المصري يحظى باهتمام كبير على الساحتين المحلية والدولية ، وأن المسرح التجريبي يثري الحركة المسرحية ويضع المسرح المصري على الخريطة المسرحية العالمية.

وكانت إدارة المهرجان الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي قد طالبت وزير الثقافة باعتماد ميزانية خاصة للمهرجان، وهو ما وعد النبوي بالعمل على تحقيقه ومخاطبة وزارة المالية لتوفير ميزانية للمهرجان.

جدير بالذكر أن آخر دورة لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي كانت عام 2010 ، ثم توقف خلال السنوات الماضية ولم ترصد له أي اعتمادات مالية في ميزانيات الأعوام 2011 و 2012 و2013 و2014 . وقد أقيمت الدورة الأولى لهذا المهرجان عام 1988 و لم تتوقف خلال ما يقرب من ربع قرن إلا عام 1990 فقط على إثر الغزو العراقي للكويت لكنه هذه المرة تعرض لفترة توقف طويلة.

شيماء عيسى

http://www.moheet.com/

عن Administrator

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.