أخبار عاجلة

برعاية الهيئة العربية للمسرح انطلاق فعاليات الدورة 2 لمهرجان اليمن الوطني للمسرح بالمكلا #اليمن

تدشين فعاليات مهرجان اليمن الوطني للمسرح الدورة الثانية – المكلا #اليمن

انطلق مساء امس الأحد 15 مارس 2020 فعاليات النسخة الثانية لمهرجان اليمن الوطني للمسرح بمدينة المكلا – اليمن. والذي تمتد أنشطته على مدى سبعة أيام (من 15 إلى21 مارس 2020م) وهو من تنظيم وزارة الثقافة (مكتب الثقافة بساحل حضرموت) برعاية الهيئة العربية للمسرح. والمهرجان ينفذ لأول مرة في تاريخ حضرموت،

برنامج الدورة المسرحية هذه نافذة حقيقية يعبر من خلالها المخرجون والمؤلفون والممثلون ومختلف صناع العرض المسرحي في اليمن عن هواجسهم ومكنوناتهم، ويترجمون همومهم وتطلعات المواطن في مشاهد تمثيلية هادفة ومعبرة. وستستمر فعاليات المهرجان حتى الـ ٢١ مارس الجاري، بمشاركة ست فرق من مختلف المحافظات.

وفي كلمة السلطة المحلية اكد وكيل المحافظة الدكتور سعيد العمودي، على أهمية دور المسرح في توعية الشعوب.. داعيا إلى تفعيل المسارح في المدارس والجامعات لإبراز المواهب، وايصال رسالة هادفة للمجتمع. وقد حضر حفل الافتتاح حضر افتتاح المهرجان وكيل وزارة الثقافة سعيد ثابت وعدد من المسئولين والمديرون العامون لمكاتب الوزارات واعضاء اللجنة العليا والتحضيرية للمهرجان وكتّاب ومثقفون وعدد كبير من المهتمين.

وشهد اليوم الأول للمهرجان، تقديم مسرحية ” أريد أن أحلم ” لفرقة معهد الفنون الجميلة من مدينة عدن تأليف علي الجنفدي واخراج اختر عبد الملك  ، وتحكي المسرحية عن معاناة المواطن البسيط في عجزة عن إيجاد سبل العيش الكريم، كما تتطرق المسرحية من خلال المشاهد والكلمات إلى ضرورة محاربة الفساد. وقد نالت استحسان الحضور المتتبع.

كما أقيمت ندوة تقييمية شارك فيها أستاذ الأدب الانجليزي بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا الدكتور أبوبكر الحامد وأستاذ الأدب العربي بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا الدكتور عبدالقادر باعيسى.

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح