أخبار عاجلة
الرئيسية / عين على المسرح العربي / انطلاق مهرجان «الفجيرة للمسرح المدرسي»

انطلاق مهرجان «الفجيرة للمسرح المدرسي»

 

دبا الفجيرة: بكر المحاسنة

انطلقت أمس الأول فعاليات مهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي في دورته العاشرة للعام 2018، والذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالتعاون مع منطقة الفجيرة التعليمية حتى 19 إبريل/نيسان الجاري، على مسرح جمعية دبا للثقافة والفنون.
حضر حفل الافتتاح حمدان كرم الكعبي مدير عام الهيئة، وعبدالله الضنحاني رئيس مجلس إدارة جمعية دبا للمسرح، والفنان أسعد فضة، والفنان عبدالله مسعود، والفنان فيصل جواد.
وقال الكعبي خلال كلمة الافتتاح: «إننا اليوم أمام مسؤولية إعداد قادة للحياة ونجوم في عالم المسرح والفن، يؤسسون لمساحاتهم الإبداعية الخاصة»، مضيفاً: «بعد مسيرة عقد من السنين، نشد على أيدي الساعين لتفعيل هذا المهرجان وتحقيق هويته، كما نسعى وبالتعاون مع منطقة الفجيرة التعليمية للارتقاء بفعاليات المهرجان عبر تشخيص مواطن النهوض به بما يكفل تحقيق الغاية التي ترعى تلك المواهب رعاية مستمرة تدعم حضورها في الساحات الفنية».

وأكد الكعبي دور المسرح المدرسي في تنمية مهارات الأطفال اللغوية والاجتماعية والفكرية والنفسية وتعزيزها، وزيادة الخبرات والمعلومات عندهم.
وشهد المهرجان في أول أيامه تقديم مسرحية «إعدام ميت» لطلبة مدرسة حمد بن عبدالله الشرقي للتعليم الثانوي في مدينة دبا الفجيرة، فيما ستتواصل فعاليات المهرجان بتقديم 16 عرضاً مسرحياً أنتجتها مدارس الإمارة، تتنافس على جوائز المهرجان، التي تقرها لجنة التحكيم المتخصصة بمشاهدة العروض واختيار الفائز منها. وتتكون اللجنة من أسعد فضة رئيساً، وعضوية الفنانين فيصل جواد، وعبد الله مسعود، وخليفة التخلوفة.

 

 

http://www.alkhaleej.ae/

عن Administrator

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.