أخبار عاجلة
الرئيسية / عين على المسرح العربي / انطلاق مسابقة جامعة ظفار المسرحية الأولى

انطلاق مسابقة جامعة ظفار المسرحية الأولى

 

مسقط –

برعاية عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صلالة سعادة أحمد بن مبارك بن سعيد الحضري ونائب رئيس جامعة ظفار الأستاذ الدكتور محمد الإمام، انطلقت في قاعة المؤتمرات بالجامعــة مســـابقة جامعة ظفار المسرحية الأولى والتي تعدّ تظاهرة مسرحية يشارك فيها جميع كليات الجامعة بعروض مسرحية تنافسية تبرز موهبة التمثيل والوقوف على المسرح لتســـليط الضوء على القضايا والواقع الاجتماعي، وتعدّ تلك المسابقة سانحة لاكتشاف المواهب الطلابية وغرس القيم الأدبية والثقافية والفنية المختلفة كما أفاد بذلك الأستاذ المسرحي أحمد معروف المسؤول عن الأنشطة الطلابية بالجامعة. مضيفا أن دائرة شؤون الطلاب تولي هذه التظاهرة المسرحية اهتماما ورعاية لأهمية دور المسرح الجامعي في إظهار قدرات طلاب الجامعة لما لهم من مساهمات في المهرجانات الوطنية والجامعية.

وستستمر المسابقة حتى اليوم 12 أبريل حيث تُعرض على مدار تلك الفترة العروض المشاركة. وابتدأت المسابقة بمسرحية ترانيم وهي مسرحية لعبة ليست بها قوانين ولا شروط حسب وصف مؤلفها د.عماد الشنفري ومن إخراج المعتمد اليافعي والحاصلة على المركز الثاني في مسابقة الأندية للإبداع الشبابي في محافظة ظفار كضيف شرفي لافتتاحية التظاهرة. ويشهد المسرح العرض الأول لمسرحية وصل تأليف عدنان المشيخي وإخراج أنور البصراوي من كلية التجارة، بينما تشارك كلية الآداب والعلوم التطبيقية بعرض مسرحية البئر للمخرج محمد الحضرمي وللمؤلف بدر الحمداني. وتجيء مشاركة طلاب الهندسة بعمل مسرحي من تأليف شما الروتلية ومروى الراشدية وإخراج العنود الكلبانية بعنوان الصراع.

وقد رُصدت جوائز عدة من قِبل اللجنة المنظّمة لأفضل عرض مسرحي وإخراج ونص وأداء تمثيل بجانب جوائز أخرى للديكور والبوسترات والمؤثرات الصوتية من قِبل لجنة تحكيمية مكوّنة من: الكاتب نعيم فتح رئيسا وعضوية الفنان المسرحي مطران عوض وأشرف المشيخي.

 

http://www.shabiba.com/

عن Administrator

تعليق واحد

  1. محمد الهادي الفرحاني،دكتور مسرح ،كلية الآداب القيروان

    بقدر ما يكون الفن المسرحي فعالا بقدر ما تنحصر ملامح الإرتكاسية من مجتمعاتنا العربية،فالإرتكاسية عندما تهيمن لا تتحول إلى فعالية ،بل تسحب القوى الفعالة إلى حيوزات الإرتكاسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.