انطلاق الدورة الخامسة لمهرجان “دبا الحصن للمسرح الثنائي” #الإمارات

خمسة عروض مسرحية من ” الإمارات وسلطنة عمان والمغرب ومصر وفلسطين”…..

ندوات تطبيقية وورشات تدريبية تحت عنوان ” المسرح والخيال”.

ينطلق مهرجان مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي في دورته الخامسة اليوم الخميس 13 فبراير / شباط 2020 في مدينة دبا في إمارة الشارقة بمشاركة عربية.

وقد ذكرت إدارة المسرح في دائرة الثقافة بالشارقة، في بيان لها ، أن المهرجان الذي يستمر 5 أيام ويحتضن فعالياته المركز الثقافي لمدينة دبا الحصن تشارك فيه عروض من الإمارات وسلطنة عمان والمغرب ومصر وفلسطين.

ويهدف المهرجان الذي يقام تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، إلى مد جسور التواصل بين صناع العروض الثنائية (الديو دراما) والجمهور في المنطقة، كما يسعى لأن يكون ملتقى للتعارف والتفاعل وبناء الشراكات بين المسرحيين المحليين ونظرائهم العرب.

وتشارك الإمارات في المهرجان بمسرحية “أنا معك” لجمعية كلباء للفنون الشعبية والمسرح، من إخراج عبد الرحمن الملا، بينما تأتي المشاركة المصرية عبر مسرحية “مكان مع الخنازير” لفرقة “كريشن جروب” وهي من إخراج جمال ياقوت، أما فلسطين فتحضر بمسرحية “بيدرو والنقيب” لفرقة مسرح نعم ومن إخراج إيهاب زاهدة، وتسجل سلطنة عُمان مشاركتها عبر مسرحية “أحلام أبو سلامة” لفرقة صلالة الأهلية ومن إخراج عماد الشنفري، فيما تأتي مشاركة المغرب عبر فرقة بصات الفن التي ستقدم مسرحية ” عبث” من إخراج إبراهيم روبيعة.

والى جانب العروض هناك الندوات التطبيقية لتقييم العروض المقدمة مساء كل يوم، اضافة الى الورشات التدريبية الموجهة لمشرفي الأنشطة المسرحية في مدارس الشارقة وجميعها تنظم في إطار المهرجان بالدورة الـ (17) لملتقى الشارقة للمسرح العربي تحت عنوان ” المسرح والخيال” بمشاركة نخبة من الباحثين المسرحيين.

(صوت العرب الشارقة)

.

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح