أخبار عاجلة

اليوم الثاني – الدورة الثانية لمهرجان اليمن الوطني للمسرح بالمكلا / تقديم مسرحية “مازال الضوء خافتا” #اليمن

اليوم الثاني من أيام المهرجان الوطني للمسرح في دورته الثانية بالمكلا / مسرحية مازال الضوء خافتا

ضمن برنامج فعاليات النسخة الثانية من المهرجان الوطني للمسرح بالمكلا تم عرض مسرحية “مازال الضوء خافتاً” للمؤلف عبدالرحمن محمد عبده والمخرج عيدروس عبدون وبطولة الفنانة القديرة عبير عبدالكريم، وأعضاء الفرقة الوطنية للمسرح بمحافظة لحج بحضور عدد من وكلاء وزارة الثقافة والمديرون العامون لمكاتب الوزارات والاكادميون والكتّاب والأدباء وعدد من المهتمين.

فكرة المسرحية تدور حول أهمية التغيير وتوسيع دائرة الضوء في مجتمع لازال يعاني من المعوقات والصعاب الكثيرة في ظل محاربة أعداء التغيير وشهدت المسرحية عرض نماذج من الناس تعاني من القهر ومن الظلم بسبب محاربتها وجسد ذاك في مستشفى للأمراض العقلية والتي تنتهي بأنه لابد من عدم الاستسلام وبقاء الأمل رغم الألم.

عقب المسرحية تم تقديم ندوة تقيمية للمسرحية من قبل الدكتور ابوبكر محسن الحامد والدكتور عبدالقادر علي باعيسى واثراها الحضور بالتداخلات تناولت فصول المسرحية بالنقد والإشادة.
وتعد مسرحية مازال الضوء خافتا للفرقة الوطنية للمسرح محافظة لحج هي العرض الثاني في عروض المهرجان الوطني للمسرح بمدينة المكلا بعد ان تم مساء أمس عرض مسرحية اريد أن أحلم للمخرج أختر عبد الملك.

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح