الرئيسية / الهيئة العربية للمسرح / أخبارنا / «الهيئة العربية» تنظم مهرجاناً للمسرح في الأردن أكتوبر المقبل

«الهيئة العربية» تنظم مهرجاناً للمسرح في الأردن أكتوبر المقبل

اسماعيل عبد الله: مبادرة صاحب السمو ستفرز تنظيم أكثر من عشرة مهرجانات محلية في الوطن العربي.
حسين الخطيب : المهرجان المنوي تنظيمه سيكون رديفاً و ليس بديلاً لمهرجان المسرح الأردني.
وقعت نقابة الفنانين الأردنيين و الهيئة العربية للمسرح مذكرة تفاهم لتنظيم مهرجان وطني للمسرح الأردني، و يأتي هذا التفاهم نفيذاً لمبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى لاتحاد الإمارات العربية المتحدة، حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح، بتنظيم مهرجانات مسرحية وطنية تعنى بالمسرح المحلي في الدول العربية، وحيث أن الهيئة العربية للمسرح، تعمل ضمن الاستراتيجية العربية للتنمية المسرحية؛ كما يأتي إنسجاماً مع توجهات نقابة الفنانين الأردنيين في تفعيل المشهد الفني المسرحي الأردني.
هذا و قد وقع المذكرة من طرف الهيئى العربية للمسرح، الأمين العام اسماعيل عبد الله، فيما وقع من نقابة الفنانين الأردنيين نقيبها حسين الخطيب، حيث عقد الطرفان على مدار الأيام الماضية العديد من الاجتماعات التي جمعت ممثلين للطرفين، تم العمل خلالها على وضع الملامح الأساسية الناظمة للدورة الأولى التي ستنظم خلال شهر أكتوبر 2018.
الأمين العام للهيئة العربية للمسرح صرح بهذه المناسبة أن الهيئة تمد جسور التعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين لما يمثله موقعها من تأثير في صياغة المشهد المسرحي في الأردن، و انطلاقاً من ضرورة التعاون و على أرضية التكامل و التضامن و الشراكة الإيجابية، كما أن تنفيذنا لمبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ستفرز ما يزيد على عشرة مهرجانات وطنية للمسرح في الوطن العربي.
نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب ثمن مبادرات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الداعمة و المفعلة للمسرح العربي، و في باب توضيح مكان هذا المهرجان المنوي تنظيمه على الخارطة المسرحية الأردنية، وضح النقيب أن المهرجان يشكل رديفاً لمهرجان المسرح الأردني الذي تنظمه سنوياً وزراة الثقافة الأردنية، ببعده العربي و المحلي، ويتم التنسيق و التعاون بين النقابة و وزارة الثقافة لإنجاح المهرجانين و تكاملهما، و أكد الخطيب أن معيار الجودة هو أساس العمل في هذا المهرجان.
هذا و سيتم خلال الفترة القريبة القادمة وضع اللائحة المنظمة للمهرجان، و كذلك تشكيل اللجان و إعلان شروط و استقبال طلبات المشاركة.

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *