أخبار عاجلة
الرئيسية / عين على المسرح العربي / الهيئة العامة للشباب: مهرجان (أيام المسرح للشباب) الـ 13 سيحمل اسم الفنان الراحل خالد النفيسي

الهيئة العامة للشباب: مهرجان (أيام المسرح للشباب) الـ 13 سيحمل اسم الفنان الراحل خالد النفيسي

الكويت – أعلن مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري ان الدورة الـ13 من مهرجان (أيام المسرح للشباب) في العام المقبل ستحمل اسم الفنان الراحل خالد النفيسي تخليدا ووفاء وعرفانا لدوره الرائد في الحركة الفنية الكويتية.
وأضاف المطيري في مؤتمر صحفي على هامش فعاليات الدورة الـ12 من مهرجان (أيام المسرح للشباب) ان العام المقبل سيشهد ايضا إطلاق مهرجان (عدسة) الفني إلى جانب إطلاق أكاديمية الكويت للفنون والإعلام.
وذكر أن العرض المسرحي الفائز بالدورة الحالية والذي سيعلن عنه في حفل الختام يوم غد الاربعاء سيمثل الكويت في الدورة الخامسة لمهرجان شرم الشيخ الدولي وذلك دعما من الهيئة العامة للشباب في تشجيع المبدعين والمتميزين.
من جانبه قال رئيس المهرجان المخرج عبدالله عبدالرسول ان المهرجان هذا العام شهد إبراز طاقات مسرحية شابة حملت فكر ووعي وإمكانات كبيرة “وهو أمر مبشر بالخير وولادة عدة أفكار سينوغرافيا مبهرة”.
بدوره اوضح مدير إدارة (عدسة) في الهيئة العامة للشباب انور المخيال ان مهرجان (عدسة) يهدف إلى ايجاد فرص للشباب المبدعين الكويتيين في كافة أنواع الفنون الموسيقية والمسرحية والسينمائية.
يذكر ان مهرجان أيام المسرح للشباب انطلق في دورته ال12 في 3 مارس الحالي وشهد حفل الافتتاح تكريم عدد من رواد المسرح وتكريم الكاتب الكويتي القدير عبدالعزيز السريع كشخصية الدورة الحالية في المهرجان.

http://www.news.gov.kw

عن Administrator

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.