أخبار عاجلة
الرئيسية / عين على المسرح العربي / الناقدة صفاء البيلي: حفل افتتاح مهرجان “القاهرة التجريبي” كان رائعا / الهام زيدان
صفاء البيلى

الناقدة صفاء البيلي: حفل افتتاح مهرجان “القاهرة التجريبي” كان رائعا / الهام زيدان

المصدر / الوطن / نشر محمد سامي موقع الخشبة

اشادت الكاتبة والناقدة المسرحية صفاء البيلي، بحفل افتتاح الدورة الفضية لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، برئاسة الدكتور سامح مهران، وبحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وعدد كبير من الفنانين والمسرحيين المصريين والعرب والأجانب.

وقالت “البيلى” :عرض المبدع الكبير الفنان خالد جلال، من بطولة أولاده في مركز الإبداع، كان عرض رائع، استطاع من خلاله عمل كوكتيل جميل وبديع من تراثنا المسرحي مجدول بشكل راقي، وليس به أي خطأ، واللغات في العرض العربي والانجليزي والفرنساوي واللغات الأخرى التي لا أتقنها لكني أحسست بالمعاني المراد توصيلها في العرض”.

وتابعت: “كما أدهشني في الحفل من المكرمين الفنانة فلوريانا فراسيت بروحها الجميلة عندما ذكر اسمها لتكريمها فقفزت من على الحاجز بخفة، أذهلت الحضور برشاقتها ومرحها، رغم أنها في الغالب تخطت سن الستين من عمرها، كما كان عرض أنت وأنا والذي أبهر الحضور مفاجأة، وأعتقد أن سر جمال العرض كان في المخرجة فلوريانا، فعرفت أن الجمال والتواضع هو الذي يخلق الفن الجميل”.

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.