أخبار عاجلة
الرئيسية / عين على المسرح العربي / المطيري: جائزة «أيام المسرح» المقبلة باسم خالد النفيسي

المطيري: جائزة «أيام المسرح» المقبلة باسم خالد النفيسي

 

عبدالحميد الخطيب

تختتم الليلة على خشبة مسرح الدسمة أنشطة الدورة الـ١٢ من مهرجان أيام المسرح للشباب وذلك تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد ناصر الجبري.

من جانب آخر، اقامت الهيئة العامة للشباب المؤتمر الختامي لمهرجان «أيام المسرح للشباب» بدورته الثانية عشرة ظهر أمس، والذي أقيم في فندق «فور بوينت» بقاعة الشامية، بحضور المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري ورئيس المهرجان المخرج عبدالله عبدالرسول ومدير إدارة «عدسة» في الهيئة العامة للشباب أنور المخيال، وأداره رئيس المركز الاعلامي الزميل مفرح الشمري.

وكشف عبدالرحمن المطيري أن الجائزة الكبرى لمهرجان «أيام المسرح للشباب» بدورته الثالثة عشرة العام المقبل ستحمل اسم الفنان الراحل خالد النفيسيتخليدا ووفاء وعرفانا لدوره الرائد في الحركة الفنية الكويتية. وأشار إلى أن العرض الفائز بالدورة الثانية عشرة للمهرجان سيمثل الكويت بالدورة الخامسة لمهرجان شرم الشيخ الدولي دعما من الهيئة في تشجيع المبدعين والمتميزين للشباب المسرحي.

وكشف المطيري ان العام القادم سيشهد إطلاق مهرجان «عدسة» بالتزامن مع اسبوع الشباب الكويتي، إلى جانب إطلاق أكاديمية الكويت للفنون والإعلام، كاشفا ايضا عن مساهمة الهيئة في دعم الفرق المسرحية المشاركة في الدورات القادمة لمهرجان «ايام المسرح للشباب» انتاجيا لتقديم نماذج مسرحية مميزة.

من جانبه قال عبدالرسول ان المهرجان هذا العام شهد إبراز طاقات مسرحية شابة حملت فكرا ووعيا وإمكانيات وهو أمر مبشر بالخير، وولادة عدة أفكار سينوغرافيا مبهرة، وعناصر اخراجية متمكنة من ادواتها لتقديم رؤية ناضجة بمعنى الكلمة، ونحن نراهن على الشباب المسرحي، وبوجود هذه الافكار مسرحنا في امان.

 

فيما قال المخيال ان مهرجان «عدسة» يهدف إلى خلق فرص للمبدعين الكويتيين الشباب في كافة أنواع الفنون الموسيقية والمسرحية والسينمائية، وسيقام المهرجان في 18 الجاري حتى 20 من نفس الشهر ويتضمن عدة انشطة للشباب الكويتي من سينما ومسرح ومعارض صور فوتوغرافية وغناء اوبرالي وغيرها من الفعاليات في مسرح عبدالحسين عبدالرضا.

 

https://www.alanba.com.kw/

عبدالحميد الخطيب

 

عن Administrator

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.