الرئيسية / عين على المسرح العربي / المخرج المسرحي غنام غنام ضيف مختبر السرديات الأردني بالعاصمة عمان

المخرج المسرحي غنام غنام ضيف مختبر السرديات الأردني بالعاصمة عمان

المصدر / سيدتي نت / نشر محمد سامي موقع الخشبة

حلّ الفنان والمخرج المسرحي الأردني غنام غنام، ضيفاً على مختبر السرديات الأردني، من خلال ندوة بعنوان “غنام غنام… مؤلفاً وفناناً”، وذلك في نادي الأردن بمنطقة جبل اللويبدة بالعاصمة عمّان.

وأدار الندوة رئيس المختبر القاص والمسرحي مفلح العدوان، حيث قدمت الكاتبة صبحة علقم ورقة نقدية عنت بالجانب الأدبي والإبداع السردي في مسرحيات غنام، أما المخرج المسرحي مخلد الزيودي، فقدم بدوره ورقة نقدية طرحت البعد الفني على جوانب التمثيل والإخراج صاحب مونودراما “سأموت في المنفى”.

أما الموسيقي نصر الزعبي، فقدم عدداً من القطع الموسيقية التي كان قد شارك غنام بها في مسرحيات سابقة، كما تخللت الندوة مشهداً من عمل المخرج الأردني الأخير «سأموت في المنفى»، الذي تبعه حواراً مع المخرج غنام غنام.

والمخرج الأردني غنام غنام، يُعد أحد أبرز الأدباء والفنانين العرب، كما أنه عضو في نقابة الفنانين الأردنيين، وعضو في رابطة الكتاب الأردنيين، والإتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، إضافة إلى كونه عضواً مؤسساً في الهيئة العربية للمسرح، ورئيس مكتبها في الأردن، ومسؤول النشر والإعلام في الهيئة بالشارقة منذ 2011، كما أنه عضو مؤسس في فرقة المسرح الحر، ورابطة مسرح بلا حدود “رماح”. وحائز على العديد من الجوائز في التأليف والإخراج محلياً وعربياً، أهمّها: جائزة الدولة التشجيعية لأفضل عمل مسرحي متكامل في عام 1995 عن مسرحية “الزير سالم”.

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين – وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *