أخبار عاجلة
الرئيسية / عين على المسرح العربي / الفنانة نورا أمين منسقا عاما لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

الفنانة نورا أمين منسقا عاما لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

اختارت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي الفنانة نورا أمين لتكون منسقا عاما للمهرجان في دورته الرابعة التي ستنطلق يوم 1 أبريل وتستمر حتي يوم 7 من نفس الشهر .

واوضح المخرج مازن الغرباوي ان هذا المنصب الاداري استحدثه المهرجان في دورته الرابعة من اجل التنسيق بين جميع اقسام المهرجان وللاستفادة من خبرة الفنانة نورا امين في الادارة الثقافية .

الفنانة نورا أمين مخرجة مسرحية وممثلة ومصممة رقص ومؤلفة حصلت علي دبلوم ادارة الفنون من معهد ڤيلار الملحق بمركز چون كنيدي للفنون الأدائية (الولايات المتحدة الأميريكية) وهي أول من قام بتدريس دورات تدريبية في الإدارة الثقافية في مصر منذ عام 2004 وحتى الآن كما أنها شاركت في تأسيس عدة مبادرات أهلية للمسرح كما أسهمت كمستشار فني لمدرسة القاهرة للتمثيل، ومنتدى الفنون الأدائية والمعاصرة بالأسكندرية ومهرجان خطوة إلى الأمام للفرق المستقلة بالأسكندرية و مدرسة ناس للمسرح الاجتماعي كما أدارت مهرجان جدايل للفنون المستقلة، وعملت كمدير مشروعات بالمركز الألماني للمعهد الدولي للمسرح.

مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى تترأسه شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان القدير محمد صبحي وتديره تنفيذيا الدكتورة انجي البستاوي، ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبدالدايم ووزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي ومحافظ جنوب سيناء سيادة اللواء اركان حرب خالد فوده.

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.