Click to listen highlighted text!
الرئيسية » الهيئة العربية للمسرح » أخبار المسرح » “الفرسان الثلاثة” يجتاحون مسرح هارلم

“الفرسان الثلاثة” يجتاحون مسرح هارلم

 

 

يتكئ المسرح الكلاسيكي في كل العالم على المخزون الشكسبيري، ولكن مسرح هارلم للأعمال الكلاسيكية وحده خرج عن القاعدة، ونظر خارج صندوق العصر الإليزابيثي، ليقدم مسرحية «الفرسان الثلاثة» على مسرح ماركوس غارفي بارك.

في الواقع لا تتحلى قصة ألكسندر دوما الملحمية لعام 1844 بالشهرة الأدبية، التي تميّز أعظم أعمال شكسبير، إلا أن وتيرة الأحداث المتسارعة يصعب التغاضي عنها. وقد اكتسبت معركة الفرسان الثلاثة ضد الكاردينال ريشيليو الماكر وتابعه روشفور شهرة في الأفلام التلفزيونية. ولهذا السبب أيضاً تشكل الرواية تحدياً صعباً لمخرجي الأعمال المسرحية.

وما لا يقل جوهرية من حيث التحريف، هو مستوى العلاقة بين آثوس، صديق دارتانيان، وميلايدي دو وينتر. ولأن العرض يولي اهتماماً أكبر بالشق الكوميدي، فإنه يغفل المشاعر الأكثر نضجاً للرواية، بحيث لا تصل للمشاهد حدة مشاعر الكراهية التي تعصف بعلاقة آثوس وميلادي وتوازي قوة الحب، الذي كان يجمعهما في الماضي.

———————————————

المصدر :مجلة الفنون المسرحية –  البيان 

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Click to listen highlighted text!