أخبار عاجلة

العروض المتاهلة للمشاركة في الدورة 2 لمهرجان السودان الوطني للمسرح #السودان

بعد أن أصدرت اللجنة العليا لمهرجان السودان الوطني للمسرح وثيقتي الإعلان واستمارة طلب المشاركة الخاصة بالدورة الثانية 2019 للمهرجان في الفترة من 21–27ديسمبر 2019 على المسرح القومي بأم درمان .

حيث جاء قرار السيد وزير الثقافة السوداني فيصل محمد صالح بتكوين اللجنة العليا استنادا على البروتكول التنفيذي الموقع بين وزارة الثقافة والهيئة العربية للمسرح بقيام الدورة الثانية والتي تدخل في إصرار كل من الوزارة والمسرحيين السودانيين و الهيئة العربية للمسرح على تحفيز الحراك المسرحي داخل المشهد الثقافي السوداني وكذا إثراء الحياة المسرحية بالعالم العربي والاهتمام الخاص الذي يوليه الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى لاتحاد دولة الامارات العربية المتحدة – حاكم الشارقة للمسرح والمسرحيين.

تحيي ادارة المهرجان في اعلانها عن العروض المختارة للمشاركة في المسابقة الرسمية للدورة الثانية لمهرجان السودان الوطني للمسرح، كافة الفرق والمسرحيين الذين شاركوا في عروض (المشاهدة والإختيار) التي قدمت في مسرح الفنون الشعبية والمسرح القومي خلال الفترة الممتدة (من 1 إلى 9 ديسمبر 2019).

وأشار الاعلان إلى انه قد شاركت أربعون فرقة وجماعة بعروضها المسرحية من ولايات السودان المختلفة لأجل المنافسة على المشاركة في المسابقة الرسمية. وأشاجت إدارة المهرجان في إعلانها بالجهود الفكرية والفنية التي بذلت في تلك العروض.

كما شكرت إدارة المهرجان رئيس وأعضاء لجنة المشاهدة والاختيار على ما وصفته بالإتسام بالصبر والحيادية والنزاهة. والعروض المختارة بواسطة لجنة المشاهدة والتي تأهلت للمشاركة في المسابقة الرئيسية بالمسرح القومي خلال الفترة الممتدة (من 21 إلى 27 ديسمبر 2019) وفق برنامج عروض وفعاليات مهرجان سيعلن عنه لاحقا، جاءت كالتالي :

  

تهنئ ادارة المهرجان الفرق المتأهلة وتدعوا مسؤولي هذه الفرق والجماعات للإتصال بالإدارة القانونية لوزارة الثقافة والإعلام لتوقيع عقود المشاركة في المسابقة الرئيسية. وقد وقع الإعلان د.سعد يوسف عبيد مدير المهرجان في 10 ديسمبر 2019.

(المصدر إعلان الهيئة العربية للمسرح)

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح