الرئيسية / عين على المسرح العربي / الرستاق المسرحية تمثل السلطنة في مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي بالأردن

الرستاق المسرحية تمثل السلطنة في مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي بالأردن

 

 

 

تكمل فرقة الرستاق المسرحية استعداداتها للمشاركة ضمن فعاليات الدورة الـ12 من مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي بعرض «مسرحية العيد» الذي يقام في العاصمة (عمّان) بالمملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من (13 – 18) مايو الحالي، حيث ستقام دورة هذا العام تحت رعاية وزير الثقافة الأردني سعيد شقم وعلى مسارح المركز الثقافي الملكي والجامعة الأردنية بعمّان.

كما ستشارك في المهرجان عروض من تسع فرق مسرحية عربية وأجنبية من الأردن ومصر وتونس والكويت وسلطنة عمان وفرنسا وبولندا والمكسيك وتشيلي.

وقد كشفت اللجنة المنظمة مجلس إدارة مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي في دورته الثانية عشرة عن تفاصيل لجنة تحكيم المهرجان التي ستكون برئاسة المخرجة الأردنية سوسن دروزة، والدكتور مخلد الزيودي من الأردن، فيما أعلنت اللجنة المنظمة مجلس إدارة المهرجان عضوية لجنة التحكيم لكل من المخرج ناصر عبدالمنعم من جمهورية مصر العربية، والدكتور سامي الجمعان من المملكة العربية السعودية.

وأقرت كذلك بجوائز المهرجان التي تتمثل في ذهبية المسرح الحر لأفضل عرض مسرحي متكامل وفضية المسرح الحر لأفضل عرض مسرحي متكامل وبرونزية المسرح الحر لأفضل عرض متكامل، وذهبية المسرح الحر لأفضل سينوغرافيا، وذهبية المسرح الحر لأفضل ممثل، وذهبية المسرح الحر لأفضل ممثلة، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة.

كما أقرت اللجنة المنظمة مجلس إدارة مهرجان المسرح الحر في الدورة 12 العروض التي تدخل ضمن المسابقة الرسمية وهي بولندا بعرض (Tuba Dei and Angels)، والمكسيك بعرض (Venom Hamlet)، وفرنسا بعرض (Sweety Sweety)، وسلطنة عمان بعرض (مسرحية العيد)، وتونس بعرض (مسرحية الصبية والموت)، ومصر بعرض (يا سم)، والتشيلي بعرض (Bunker)، وأخيرا الكويت بعرض (العائلة الحزينة).

تجدر الإشارة إلى أن مسرحية العيد من تأليف الكاتب العماني بدر الحمداني، وإخراج الفنان محمد المعمري رئيس فرقة الرستاق المسرحية، كما يجسد المسرحية الفنانة نهاد الحديدية، وعلي المعمري، وزاهر السلامي، وحاتم الحراصي، وعبدالله الفارسي، وهشام الحراصي، ويوسف الخروصي، ويوسف البلوشي، ويشارك في الديكور والإضاءة جمال الضوياني، والإكسسورارات والأزياء خليل المعمري، وإدارة المسرحية حسن الغافري، وفريق الإعلام المرافق سلطان الشكيلي وأسعد العدوي وعبدالرحمن العبري، وفي الإشراف العام خالد الضوياني.

وحول مشاركة الفرقة في الدورة الـ12 من مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي يقول الفنان محمد المعمري رئيس الفرقة: حصلنا على إشادات حول عرض مسرحية العيد في المؤتمر الصحفي الذي عقد في الأردن للإفصاح عن تفاصيل مهرجان المسرح الحر الدولي في دورته الثانية عشرة، وقد شاركت المسرحية في مهرجان المسرح العماني السادس العام الماضي، كما شاركت في مهرجان أول بمملكة البحرين.

ونحمد الله تعالى على استكمال استعداداتنا لأعمال المشاركة في الدورة الـ12 من مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي، ونتمنى أن نكون خير سفراء للمسرح العماني، والشكر موصول لوزارة التراث والثقافة بالسلطنة على الدعم المعنوي والتسهيلات التي قدمت لنا، ونحن على أتم الاستعداد لتشريف المسرح العماني في هذا المهرجان خير تمثيل.

—————————————-

المصدر : مجلة الفنون المسرحية – عمان 

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.