«الجزائر» تحصد جائزة أفضل عرض مسرحي بـ«جي بي إس» بالأردن #$مهرجان المسرح العربي12

فاز العرض المسرحي الجزائري «جي بي إس» للمخرج محمد شرشال، بجائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، لأفضل عرض مسرحي متكامل لعام 2019، وذلك ضمن ختام فعاليات الدورة الـ 12مهرجان المسرح العربي والتي أقيمت في قاعة مؤتمرات المركز الثقافي الملكي بالعاصمة الأردنية عمان، بحضور، حسين الخطيب، رئيس اللجنة العليا ونقيب الفنانين الأردنيين، أعضاء لجنة التحكيم، والفرق المشاركة، وعدد كبير من المسرحيين، كما تم إعلان المغرب باحتضانها الدورة الـ 13 للعام المقبل.

وبدأت الفعاليات بعرض فيلم تسجيلي عن الدورة الـ 12، وسرد لكافة العرروض التي تنافست ضمن المسار الثاني «الجائزة»، والأول للمهرجان.

كما قدم الفنان إسماعيل عبدالله، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، التكريم لعدد من الكيانات المسرحية، نظير الجهود التي بُذلت في تنظيم الفعاليات، من بينها، وزارة الثقافة، ونقابة الفنانين الأردنيين، بالإضافة إلى الفرق والعروض من الدول المشاركة بالفعاليات، والتقاط صورة جماعية معهم، وكذلك الفرق المسرحية الأردنية المتفاعلة عبر الندوات والمسائلات العلمية، من بينها «جماعة الفوانيس، مسرح الرحالة، المسرح الحر، طقوس، الزرقاء المسرحية»، وكذلك المسارح والمراكز التي احتضنت عروض المهرجان وفعاليته، من بينها، قصر الثقافة، المركز الثقافي الملكي، مسارح الشمس، والحسين، مركز الملك عبدالله الثاني.

يُشار إلى أن فعاليات الدورة الثانية عشر لمهرجان المسرح العربي، بدأت فعالياته 10 من الشهر الجاري، بمشاركة 15 عرضًا مسرحيًا من الأردن ومختلف الدول العربية.

إخلاء المسؤولية إن صدى العرب يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . «الجزائر» تحصد جائزة أفضل عرض مسرحي بـ«جي بي إس» بالأردن . ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . .

هالة نور – (المصرى اليوم)

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح