أخبار عاجلة
الرئيسية / المهرجانات الوطنية / المغرب / التسولي يفوز بجائزة أحسن إخراج مسرحي #المغرب

التسولي يفوز بجائزة أحسن إخراج مسرحي #المغرب

 

وزارة الثقافة والاتصال تعلن عن نتائج الدورة الثانية للمهرجان الوطني لهواة المسرح بآسفي

أعلنــــت وزارة الثقافــة والاتصال عن نتــائج الـــدورة الثانيـــة للمهرجان الوطني لهواة المسرح بآسفي، بفوز ”محترف الأليادة للإبداع والتنميـــة الثقافيــة” من أولاد تايمة بجائــزة العمل المتكامل، ورضى التسولي بجائزة أحسن إخراج مسرحي عن مسرحية ”الأرض المجهولـــة”، لفرقة “كورسبيــريت للإبداع الحركي وفنون الشارع” من فاس.
وفاز الكاتب حميد مرشد بجائزة تأليف النص المحلي المغربي، عن نص مسرحية “قاع الخابية” لـ ”محترف نوا للتنمية الفنية والثقافية” من البيضاء، وعبد الرحيم أحاو بجائزة السنوغرافيا عن ”مسرحية بيرمي” لـ ”محترف الأليــادة للإبداع والتنمية الثقافية”، ومصطفى الزاهر بجائزة تأليف الموسيقى والمؤثرات عن ”مسرحية الأرض المجهولة” لـ ”فرقة كورسبيريت للإبداع الحركي وفنون الشارع” من فاس.
ونال عادل مجيدي جائزة أحسن ممثل دور أول عن دوره في مسرحية ”حب في زمن الريزو” لـ “فرقة دار مراكش للفنون” من مراكش، وحصل عمر امفري على جائزة أحسن دور ثان عن مسرحية ”عيشة قنديشة” لـ “فرقة أطلس دمنات للمسرح” من بني ملال.
وحازت نادية كوسلا على جائزة أحسن ممثلة دور أول عن دورها في مسرحية “عناق” لـ “جمعية العبور للمسرح والفنون الجميلة” من طانطان، وأميمة الوردي على جائزة أحســن ممثلة دور ثان عن مسرحية “قــاع الخابية” لـ “محترف نوا للتنمية الفنية والثقافية” من البيضاء.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنها حرصت على تحقيق تمثيليـــة فضلى للجهات 12 للمملكة فــي فعاليات هـــذا المهرجان، من خلال عملية انتقـــاء سهرت عليها لجان ضمت فنانين مسرحيين مشهـــودا لهــم بالكفــــاءة، فــي إطـــار إستراتيجيتهـــا الهادفة إلى النهــوض بالطاقــــات المبدعــة الشابة، وموازاة مع جهودها الراميــة إلــى مواكبــة هـــــواة المسرح.
خالد العطاوي

الصفحة الرئيسية

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح