fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية / عين على المسرح العربي / البيت الفني يشارك بـ”الجلسة” و”واحدة حلوة” في مهرجان شرم الشيخ للمسرح

البيت الفني يشارك بـ”الجلسة” و”واحدة حلوة” في مهرجان شرم الشيخ للمسرح

المصدر / محمد سامي موقع الخشبة

قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، إن البيت الفني يشارك بعرضين مسرحيين من إنتاج فرقة مسرح الطليعة التابعة للبيت الفني للمسرح، هما عرض “واحدة حلوة”، وعرض “الجلسة”، للمشاركة ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي؛ المنتظر إقامته في الفترة من 1 إلى 9 أبريل المقبل في مدينة السلام “شرم الشيخ” بمحافظة جنوب سيناء.

وأضاف “مختار”، في بيان صادر اليوم، أن العرض المسرحي ” الجلسة” يشارك ضمن عروض المسابقة الرسمية للمهرجان، بينما “واحدة حلوة ” يشارك ضمن مسابقة عروض المونودراما.

فيما قال الفنان شادى سرور مدير فرقة مسرح الطليعة، أن عرض “الجلسة” من العروض المميزة للفرقة، حيث شارك في عدد من المهرجانات منها المهرجان القومي للمسرح في الدورة الماضية، وحصل به على شهادة تقدير خاصة لإسلام عباس عن الماكياج، وعمرو باتريك عن تصميم الآداء الحركي.

وحسب مدير الفرقة، مثل العرض مصر بمهرجان المسرح العربي بتونس في دورته السابقة في يناير الماضي، كذلك عرض المونودراما “واحدة حلوة” الذي شارك في المهرجان القومى للمسرح فى دورته الماضية، حيث حصلت بطلة العرض مروة عيد على جائزة أفضل آداء تمثيلي نساء.

يذكر أن عرض “الجلسة “من بطولة طه خليفة، فهد إبراهيم، ميدو عبدالقادر، مصطفى عبدالهادي، نورا نواف، حسن نوح، مصطفى عبدالهادي، مارينا مجدي، عبدلله، ديكور وإضاءة عمرو الأشرف، آداء حركي عمرو باتريك، مخرج منفذ عمرو عاطف، تأليف وإخراج مناضل عنتر.

أما عرض “واحدة حلوة” عن نص “امرأة وحيدة” لداريوفو، ومن بطولة مروة عيد، تأليف موسيقى محمد الشاذلي، ديكور فادي فوكيه ومن إخراج أكرم مصطفى.

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.