fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية / عين على المسرح العربي / الاعلان عن فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الجهوي الأول للمسرح الاحترافي. بحضور أسماء فنية وازنة

الاعلان عن فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الجهوي الأول للمسرح الاحترافي. بحضور أسماء فنية وازنة

الجريدة – مجلة الفنون المسرحية 
 
 
ينظم مسرح الكاف بتنسيق مع جهة الدار البيضاء سطات، في الفترة الممتدة من الأحد 3 يونيو 2018 الموافق 18 رمضان1439 هـ، إلى 8 يونيو 2018 الموافق ل 23 رمضان1439 هـ، الدورة الأولى للمهرجان الجهوي للمسرح الاحترافي، بمسارح الدار البيضاء وعبر مسارح الجهة، بشعار: لنتصالح مع المسرح، ويعنى بالمصالحة إحياء تقاليد المسرح البيضاوي الذي قدم أعلاما وتجارب وإبداعات وفتوحات مسرحية وجيلا مؤسسا ومجايلة فنية واصلت الرسالة وتطمح أن نكون مؤهلين للمراحل المستقبلية ومنها هيكلة المسرح ودخوله إلى مرحلة القوانين والإحترافية ومؤهلا أن يحمل مسؤوليته ورهاناته الجديدة وأن يكون في مستوى تطلعات الجهة وعلى رأسها المسرح الكبير الذي سيغير نظر المسرح على المستوى البصري ونتمنى أن نتغير ونغير صورتنا لنتأهل إلى مرحلته القريبة ونحن متصالحون مع ذاتنا وجمهورنا وإبداعنا.
 
حفل الإفتتاح:
الأحد 3 يونيو 2018، الموافق 18 رمضان 1439 هـ، بفضاء مسرح سينما ريالطو الدار البيضاء، الحفل الذي ستحضره فعاليات جهة الدار البيضاء من مسؤولين ومبدعين وإعلاميين وكل المعنيين بالشأن الثقافي والفني ومسيري ومدبري الشأن العام والمحلي.
 
وسيعرف حفل الافتتاح لحظات تواصل وتقديم للتصور العام للمهرجان، مع حفل فني ولجظات تكريم لأعلام المسرح المغربي الاحترافي الذين قدموا خدمات جليلة للمسرح المغربي من عمق البيضاء وجهتها.
 
عروض مسرحية داخل المسابقة بسينما ريالطو، في الساعة 10 ليلا:
خصص المهرجان عروضا مسرحية داخل المسابقة في كل من سينما ريالطو، والمركب الثقافي ثريا السقاط وخصص لها لجنة وطنية فاعلة، تضم كل من الأستاذ الناقد والدارس والكاتب المبدع عبد الرحمان بن زيدان والمبدعتين الممثلتين، نعيمة إلياس وفتيحة وتيلي، ثم المبدع والمخرج والتقني إبراهيم وردة.
 
الإثنين 4 يونيو 2018، مسرحية سعدات سعيد، لمسرح غرناطة.
الثلاثاء 5 يونيو 2018، مسرحية المقامة البهلوانية،  مسرح أبعاد.
الأربعاء 6 يونيو 2018، مسرحية بوغطاط، مسرح أرت كوم.
الخميس 7 يونيو 2018، مسرحية جيل شو، مسرح فضاء القرية للإبداع.
 
عروض مسرحية داخل المسابقة بمسرح ثريا السقاط، في 10 ليلا:
الأربعاء 6 يونيو 2018، مسرحية الرامود، لمسرح رواد الخشبة.
الخميس 7 يونيو 2018، مسرحية ماد اين موروكو، مسرح الشهاب.
 
عروض مسرحية خارج المسابقة:
كما ستنشط مسرحيا بمسارح وفضاءات جهة الدار البيضاءـ سطات في كل من مسرح الحي المحمدي، ومسرح عين السبع، ومسرح كمال الزبدي، تم مسارح كل من برشيد وسطات والجديدة، وبنسليمان والمحمدية فرق مسرحية تمثل الجهة بمسرحها الاحترافي بمناسبة المهرجان الجهوي الأول للمسرح الاحترافي.
 
بمناسبة المهرجان، ستنشط ورشات تكوينية، ومعرض لفن الكاركاتير بفضاء المدرسة العليا للفنون الجميلة وتوقيع الكتاب الإبداعي، مع مناقشات مفتوحة للعروض المسرحية..
 
 
حفل الإحتتام:
الجمعة 8 يونيو 2018، الموافق 23 رمضان 1439 هـ، 10 ليلا..بفضاء مسرح سينما ريالطو الدار البيضاء، احتفاء بالتجربة وإعلانا للنتائج ووضع استراتيجية ورؤية الدورة المقبلة للمهرجان الجهوي الثاني للمسرح الاحترافي.

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.