fbpx
الرئيسية / الهيئة العربية للمسرح / أخبارنا / الأمين العام للهيئة العربية للمسرح الأستاذ اسماعيل عبد الله يستقبل بمقر الهيئة السيد يي يوبنينغ Yi Yuping رئيس رابطة السينوغرافيين الصينيين

الأمين العام للهيئة العربية للمسرح الأستاذ اسماعيل عبد الله يستقبل بمقر الهيئة السيد يي يوبنينغ Yi Yuping رئيس رابطة السينوغرافيين الصينيين

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

الأمين العام للهيئة العربية للمسرح الأستاذ اسماعيل عبد الله يستقبل بمقر الهيئة السيد يي يوبنينغ Yi Yuping رئيس رابطة السينوغرافيين الصينيين

 

الأمين العام : تنفيذا لتعليمات الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي نسعى إلى الانفتاح على التجارب العالمية خدمة للمسرح العربي.

رئيس الرابطة : سنتدارك ما فاتنا في التعاون مع الهيئة العربية للمسرح، بمشاريع عملية خدمة للتبادل الثقافي الصيني العربي.

 

استقبل الأستاذ اسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح بمقر الهيئة، السيد يي يوبينغ Yi Yuping ، رئيس رابطة السينوغرافيين الصينيين، مصحوبا بمساعدته السيدة ندى وذلك يوم الأحد 25 فبراير 2018.

حضر اللقاء مسؤول التواصل والإعلام في الهيئة غنام غنام، كذلك مسؤول الإدارة والتنظيم بالهيئة الحسن النفالي، و قد جاء هذا اللقاء في إطار مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بالجزائر، صيف سنة 2016 ، بين الهيئة العربية للمسرح ورابطة السينوغرافيين الصينيين، وتنفيذا لمقتضياتها. هذا وقد تمحور الإجتماع حول سبل تفعيل المذكرة المدكورة.

وبعد تبادل الطرفين للحوار بخصوص الأهداف المتوخاة من التعاون بينهما على كل المستويات سعيا لتحقيق التقارب المنشود بين الثقافة العربية بمختلف تنويعاتها والثقافة الصينية العريقة، وبعد تأكيد رئيس رابطة السينوغرافيين الصينيين على أهمية هذه العلاقة مع الهيئة العربية للمسرح،  وبعد تقديم موجز عن أنشطة المؤسستين في الفترة الأخيرة، انطلق الحاضرون في مناقشة العديد من المحاور، في مقدمتها، المشاركة العربية في الدورة الصينية العربية السادسة لتكنولوجيا المسرح و التي ستعقد في سبتمبر 2018، على أن يتم التنسيق بين المؤسستين لمشاركة المتدربين العرب في هذه الدورة من خلال الهيئة، كما وجه السيد يي الدعوة للسيد الأمين العام للهيئة، لزيارة الصين خلال تلك الفترة لتزامنها مع إقامة معرض كبير ومهم يتضمن جناح مختصا في السينوغرافيا. وقد الأستاذ اسماعيل عبد الله، أن الهيئة كبيت للمسرحيين العرب، تربطها علاقات عديدة مع المؤسسات و الأفراد في المسرح العربي، وتنسق في مجال السينوغرافيا مع شبكة السينوغرافيين العرب، وستعمل كل ما في وسعها لمساعدة الرابطة على إنجاح الدورة القادمة باختيار الأسماء العربية المناسبة والتي تتوفر على الشروط والمعايير المطلوبة.

من ناحية ثانية بحث المجتمعون في اللقاء، آفاق توسيع التعاون الثقافي الصيني العربي، في مجالات عديدة، كالترجمة و التجهيز التقني و عقد الدورات في الوطن العربي.

من ناحيته وجه الأمين العام الدعوة لحضور صيني في إطار مهرجان المسرح العربي بدورته القادمة يناير 2019، لتكون المشاركة الصينية على مختلف الصعد الإدارية و التدريبية.

وفي ختام اللقاء قرر الطرفان مواصلة الحوار والتشاور وإعداد البرامج للشروع في التنفيذ.

عن Administrator

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.