أخبار عاجلة
الرئيسية / عين على المسرح العربي / افتتاح مهرجان “هواة المسرح” بالمدينة الشبابية في الإسكندرية #مصر

افتتاح مهرجان “هواة المسرح” بالمدينة الشبابية في الإسكندرية #مصر

 

افتتحت اليوم وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، بدء فعاليات مهرجان عروض فرق “هواة المسرح” لأعضاء مراكز الشباب بالمحافظات، ذلك على مسرح المدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، خلال الفترة من 5 حتى 10 نوفمبر الجاري، بمشاركة 18 فرقة مسرحية.
بدأت العروض المسرحية بتقدم فريق مسرح مركز شباب الفيوم فعاليات اليوم الأول للعرض المسرحي ” صفر.. قصة لم تكتمل “للمؤلف محمد السيد فجل، والمخرج حسام إبراهيم.
وتدور أحداث القصة حول دراما معقدة بطلها شخصية درامية يطلق عليها صفر، تعيش هذه الشخصية في دائرة روتينية منذ الطفولة،إلى أن يقرر الإنتفاضة على كل الحواجز الدرامية ويجد نفسه في عمقها لتنتهي بقصة لم تكتمل. 
كما قدم فريق مسرح مركز شباب كفر الدوار بمحافظة البحيرة العرض المسرحي “المدينة الفاضلة الماخوذة عن نص (8 حارة يوتوبيا) للمخرج محمود سعيد،تأليف مصطفى حمدي، تدور أحداث العرض عن تحول بني إبليس إلى بشر ويشعرون بين الناس الرذيلة والفسق ولكن عندما يحكوا ببني البشر يتضح إن الشياطين أصبحوا تلاميذ لبني الإنسان.
فيما قدم فريق مركز شباب المطار بمحافظة الإسكندرية العرض المسرحي”السقط” للمخرج أحمد الطيب وتأليف أحمد الصعيدي وتدور أحداثه حول شخصية الفتاة، ويطلق عليها “بلد”حيث تم قتل زوجها واغتصابها،تدور الأحداث وتثأر “بلد”لنفسها ولزوجها. 
وضمت لجنة تحكيم المسابقة الفنان محمود الحدينى، والمخرج عادل حسان، الفنانة فاطمة محمد على.
ومن جانبها أكدت نجوى صلاح وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، على اهتمام وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي بخلق جيل واعٍ ومبدع ومؤهل ثقافيا وفينا من خلال تنظيم مهرجان هواة المسرح في اكتشاف المواهب وتنميتها وتدريبها من خلال ورش عمل متنوعة في مجال المسرح، خاصة أنه يساهم في تغيير الأفكار السلبية والهدامة للمجتمع.
يذكر أن المهرجان يختتم بحفل توزيع الجوائز على مسرح وزارة الشباب والرياضة يوم 25 نوفمبر المقبل في السادسة مساءً.
أحمد محمدي
https://albawabhnews.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح