الرئيسية / عين على المسرح العربي / “اعترافات زوجية” ضمن عروض المسرح التجريبي بالأوبرا

“اعترافات زوجية” ضمن عروض المسرح التجريبي بالأوبرا

شهد مساء اليوم السبت، المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، العرض المسرحي التونسي “اعترافات زوجية”، المشارك ضمن عروض الدورة السادسة والعشرين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، وسط حضور جماهيري كبير.
“اعترافات زوجية” إنتاج فرقة المسرح القومي السوري – التابع لوزارة الثقافة السورية – يشارك في بطولة العمل مالك محمد، رنا جامول، موسيقى اياد جناوي، إضاءة ريم محمد، سينوغرافيا نزار بلال، ريم شمالي، مكياج منور عقاد، دراماتورج آنا عايش، تأليف ايريك ايمانويل شميت، مساعد مخرج عمر فياض، إخراج مأمون خطيب.
تدور أحداث العرض حول زوجين وهما “جمال الساحلي”، “لينا” في رحلة الكشف عن الضغائن والمشاعر في أعماق الزوجين، حيث يلعب الزوج لعبة فقدان الذاكرة لكي يكشف الرغبات الدفينه لدى الزوجة، والبحث في الجانب النفسي لتلك العلاقة التي تجمعهم لأكثر من 20 عاما، وذلك عبر معركة كلامية تتحول إلى بعض الأحيان إلى مرافعة عن الحقوق والواجبات مع استحضار ماضي الشخصيات وحاضرها في بعض الأحيان.
يذكر أن فعاليات الدورة السادسة والعشرين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، تستمر فعالياته حتى 19 سبتمبر الجاري، وتحل الولايات المتحدة الأمريكية ضيف شرف المهرجان هذا العام، ويشارك به 22 عرض مسرحية لمجموعة من الدول العربية والأجنبية.
حسن مختار
https://www.albawabhnews.com/
"اعترافات زوجية" ضمن عروض المسرح التجريبي بالأوبرا"اعترافات زوجية" ضمن عروض المسرح التجريبي بالأوبرا"اعترافات زوجية" ضمن عروض المسرح التجريبي بالأوبرا"اعترافات زوجية" ضمن عروض المسرح التجريبي بالأوبرا"اعترافات زوجية" ضمن عروض المسرح التجريبي بالأوبرا"اعترافات زوجية" ضمن عروض المسرح التجريبي بالأوبرا

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح