أخبار عاجلة
الرئيسية / الهيئة العربية للمسرح / أخبارنا / اختتام ورشتي عجمان والعين في المسرح المدرسي

اختتام ورشتي عجمان والعين في المسرح المدرسي

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

 

اختتام ورشتي عجمان والعين في المسرح المدرسي

 

الأمين العام للهيئة العربية للمسرح : مصرون على مواصلة التكوين ومضاعفة الورشات لتأمين أجيالنا القادمة من آفات الإنحراف والتطرف.

مديرة المشاريع بإدارة تطوير المهارات بوزارة التربية والتعليم : شكرا للهيئة على مشروعها المتكامل لنشر الثقافة المسرحية بالمدارس.

 

ضمن برامج تنفيذ استراتيجية تنمية و تطوير المسرح في الوطن العربي، التي بدأتها الهيئة العربية للمسرح 2015، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، اختتمت أشغال الورشتين الرابعة والخامسة للمسرح المدرسي اللتين نظمتهما وزارة التربية والتعليم بالإمارات بتعاون مع الهيئة العربية للمسرح بمراكز التدريب بكل من عجمان والعين لفائدة نساء ورجال التعليم العاملين بمختلف مناطق الدولة وذلك من 28 يناير إلى 1 فبراير 2018.

وقد شهد معهد تدريب المعلمين بعجمان يوم الخميس 1 فبراير 2018 مراسيم الاحتفال باختتام الورشتين اللتين أطرهما الأستاذ فائق الحميصي بالعين والأستاذين غنام غنام وعبير الوكيل بعجمان، حيث ترأس اللقاء الأستاذ اسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح والسيدة وحيدة عبد العزيز جاسم مديرة المشاريع بإدارة تطوير المهارات بوزارة التربية والتعليم إلى جانب الأستاذ خليفة التخلوفة عن الوزارة والأستاذ الحسن النفالي مسؤول الإدارة والتنظيم بالهيئة العربية للمسرح.
وبعد معاينة المشاهد المنجزة بالورشة من قبل المشاركين قدمت السيدة وحيدة عبد العزيز جاسم بالنيابة عن وزارة التربية والتعليم كلمة شكرت من خلالها الهيئة العربي للمسرح وأمينها العام الأستاذ اسماعيل عبدالله على المجهودات الكبيرة التي تبذل لنشر الثقافة المسرحية بمدارس الوطن العربي عموما وبالإمارات العربية المتحدة خصوصا، معبرة عن امتنانها لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي. راعي الثقافة والفكر.
واختتم الأستاذ اسماعيل عبد الله هذا اللقاء بكلمة نوه فيها بوزارة التربية والتعليم على تعاونها لإقامة هذه الورشات وتعميق التكوين في مجال المسرح المدرسي وفق الاستراتيجية العربية لتنمية المسرح المدرسي بالوطن العربي التي أعدتها الهيئة العربية للمسرح وفقا للإرادة السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو الاتحاد حاكم الشارقة الرئيس الأعلى للهيئة.

وأكد السيد الأمين العام في على أن للهيئة رغبة قوية في أن يتضاعف عدد الورشات، وأن تكون المدة أطول وأن يكون عدد المتدربات والمتدربين أكثر، لنستطيع الوصول لأكبر عدد من الأطر التعليمية وبالتالي تتسع قاعدة الطلاب المستفيدين من النشاط المسرحي.

وشكر بهذه المناسبة الأطر المشرفة على التكوين بالورشتين . كما وجه كلمة للمتدربين منوها فيها بالتزامهم وانضباطهم طيلة أيام التدريب، مشيدا بدورهم التحسيسي والتوعوي لدى المدراء والإداريين وأولياء الأمور ومحملا إياهم مسؤولية نقل ما حصلوه لتلامذتهم من أجل المساهمة في تربية أجيالنا وتنشئتهم تنشئة قادرة على التصدي لكل آفات المجتمع من انحراف وتطرف وظلامية.
وفي نهاية الورشة تم توزيع شواهد المشاركة على المشاركين الذي بلغ عددهم بالورشتين حوالي 80 متدربا والذين عبروا بالمناسبة عن سعادتهم بهذا التكوين المفيد ملتمسين من الهيئة العربية للمسرح ووزارة التربية والتعليم تكثيف مثل هذه الدورات التكوينية التي ستفيدهم لاشك في مسارهم المهني التعليمي وفي مجال المسرح المدرسي.

و من الجدير بالذكر أن أول دورتين لصالح وزارة التربية و التعليم في السعودية ستعقدان في مطلع شهر مارس لصالح 90 معلماً ، كما ستشهد المغرب بالتعاون مع جمعية أصدقاء محمد الجم، عقد مجموعة من الدورات على امتداد المملكة المغربية لفائدة 900 معلمة و معلم؛ كذلك دورتين بالتعاون مع مهرجان فرحات يامون لصالح منشطي المسرح المدرسي في تونس منتصف الشهر نفسه، ليصل مجموع المدرسات و المدرسين الذين تم تدريبهم بشكل مباشر من خلال الهيئة العربية للمسرح خلال عامين ما يزيد على 7000 مستفيد من هذه الدورات التي يقوم على تأطيرها مجموعة من خبراء المسرح المدرسي العرب.

عن Administrator

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.