الرئيسية / عين على المسرح العربي / اختتام أيام مسرح الجنوب.. حضر الفلكلور وغاب المسرح

اختتام أيام مسرح الجنوب.. حضر الفلكلور وغاب المسرح

 

 

أسدل الستار على تظاهرة مسرح الجنوب في طبعتها التاسعة بمشاركة 10 فرق مسرحية من الجنوب الكبير بقيادة جانت التي كانت ضيف شرف الطبعة.

رفع المشاركون في الطبعة عددا من الاقتراحات لإدارة المسرح الوطني في مقدمتها ترسيم التظاهرة لصبح مهرجان سنوي قار والعمل على إنشاء لجنة تتكون من مسرحي الجنوب تعمل بالتنسيق مع إدارة المسرح الوطني تعمل على التحضير الجيد للطبعة العاشرة، كما دعا بيان الفرق المشاركة إلى مرافقة كافة التظاهرات المسرحية للجنوب من طرف إدارة المسرح الوطني والعمل على إطلاق برنامج تكويني جاد وإن كان بالتنسيق والعمل مع الهيئات الأخرى وهذا بهدف الارتقاء بالممارسة المسرحية من جهة والتظاهرة إلى الاحترافية من جهة أخرى.

وفي السياق ذاته دعت التوصيات إلى إنتاج عمل مسرحي نوعي من طرف المسرح الوطني يشارك فيه مسرحيين من الجنوب يفتتح التظاهرة العام المقبل إلى جانب اختيار أفضل عرض ليشارك في افتتاح مهرجان المسرح المحترف.

من جهة أخرى ثمن مدير المسرح الوطني محمد يحياوي الطبعة التاسعة من أيام مسرح الجنوب مؤكدا أنها عرفت ا إقبالا كبيرا من طرف الجمهور إضافة إلى النقاشات الجادة التي عرفتها العروض والورشات التي استفاد منها عدد من المسرحيين في المهن المسرحية مثل الإخراج وتقنيات الإضاءة، وأضاف يحياوي انه يجري التفكير في إعطاء الطبعات القادمة بعدا احترافيا بسد النقص والثغرات التي يعرفها الحدث.

هذا وقد تم ا تكريم عدد من المشاركين في التظاهرة وبعض الأسماء المسرحية في مقدمتها عبد الحليم زريبيع الذي استغل الفرصة وفتح النار على إدارة المسرح حيث طالب باحترام توقيت العروض مستقبلا والالتزام بالبرنامج كما دعا المتحدث أيضا إلى إعادة النظر في العروض المشاركة في التظاهرة لان حسبه وطيلة خمسة أيام لم نشاهد عروضا مسرحية بقدر ما شاهدنا فلكلور

 

 

زهية منصر صحافية مختصة في الشؤون الثقافية

https://www.echoroukonline.com

 

عن Administrator

مسؤول الإعلام الالكتروني في الهيئة العربية للمسرح ومحرر الموقع